حملة مكافحة الإيدز في السعوديَّة

4 صور
دعماً للحملات العالميَّة المعنيَّة بمكافحة مرض الإيدز، نظمت الجمعيَّة الخيريَّة لمرضى الإيدز في السعوديَّة، وعلى مدى ثلاثة أشهر فعاليات مكافحة مرض الإيدز، للوصول إلى صفر للإيدز بحلول عام 2017.
وشهدت الفعاليات محاضرات توعويَّة حول مرض الإيدز، وورش عمل وزيارات تعريفيَّة، وعيادات الفحص، والاهتمام بالجوانب النفسيَّة والاجتماعيَّة، من خلال تنظيم برامج الدعم النفسي والاجتماعي للمتعايشين مع المرض.

وأوضحت الدكتورة سناء فلمبان، مديرة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحَّة، ورئيسة مجلس إدارة الجمعيَّة الخيريَّة لمرضى الإيدز، أنَّ الجمعيَّة باعتبارها أول مؤسسة مجتمع مدني في المملكة والخليج العربي تعنى بمكافحة الإيدز، تهدف إلى نشر الوعي الصحي وخفض نسبة الإصابات الجديدة والوفيات والوصمة والتمييز المتعلقة بالمرض في المملكة، وأنَّ الجمعيَّة تسعى إلى الاستفادة من أدوات التوعية الحديثة للوصول إلى فئة الشباب من خلال الوسائل التي تحاكي ميولهم وذلك لتحقيق أهداف حملة الصفر.

من جانبه صرَّح مدير الجمعيَّة السعوديَّة الخيريَّة لمرضى الإيدز، موسى هيازع، بأنَّ الجمعيَّة حرصت على استهداف الفئات العمريَّة المختلفة، داخل المدارس والجامعات والمراكز الشبابيَّة والمستشفيات والمساجد، وتوعية كافة شرائح المجتمع، خاصة الفئات الأكثر إصابة وهي الفئة العمريَّة بين 15- 49 عاماً وتشكل 85% من إجمالي المصابين.

يذكر أنَّ حملة الوصول إلى الصفر الدولي التي أطلقتها الأمم المتحدة، وتشارك فيها مختلف الدول والمنظمات حول العالم، تهدف إلى الوصول إلى رقم صفر من حالات الإصابة الجديدة بالإيدز وفي الوفيات المتعلقة بالمرض، وفي الوصمة والتمييز ضد مصابي الإيدز خلال خمس سنوات.