معرض لأصدقاء البيئة في أبوظبي الدولي للأفلام

3 صور

أعلن مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة، والذي يقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية، عن إقامة معرض أصدقاء البيئة والذي يحتضن أهم المبادرات العالمية المعنية بالتوعية بالأخطار التي تواجه البيئة، وذلك على هامش المهرجان ويشارك فيه شرطة أبوظبي، المركز الوطني للأرصاد الجوية، الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNIP) والصندوق الدولي للرفق بالحيوان.. ويهدف المعرض إلى التعريف بمبادرات هذه الجهات في الحفاظ على البيئة ومحاولات النهوض بها.

وتعرض القيادة العامة لشرطة أبوظبي المبادرات الخاصة بالسلامة المجتمعية اتساقاً مع الاستراتيجية الاتحادية واستراتيجية حكومة أبوظبي وتنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى تعزيز البيئة والصحة والسلامة في المجتمع بتطبيق أفضل المقاييس العالمية المتطورة، حيث تقوم إدارة شركات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية بالمشاركة بمبادرة السلامة المجتمعية وتأتي هذه المشاركة استكمالاً لورشة العمل التي تقيمها الإدارة على كورنيش أبو ظبي وتتضمن عرض شاحنة تقدم عروضاً لمحاكاة أخطار الزلازل والبراكين، ويشارك المركز الوطني للأرصاد الجوية، من خلال أنشطة التعريف بالمنشورات والإصدارات العلمية والتي تكشف عن مواكبة التطورات والمستجدات على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال الرصد الجوي كونه أحد الأنشطة الرئيسة للمركز.

كما يشارك الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة من خلال جناح يكشف الأدوات التي تساعد على كشف التغيرات في البيئة وتتبع هذه العمليات، كما تتجسد مشاركة برنامج الأمم المتحدة حول تشجيع النشاط البيئي حول العالم وزيادة الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية.

أما الصندوق الدولي للرفق بالحيوان فيعمل على تعريف جمهور المهرجان وعبر الكثير من الكتب والمنشورات بالحيوانات المهددة بالانقراض، ورفع مستوى الوعي البيئي حول أهمية الحفاظ على الموائل الطبيعية والتنوع البيولوجي.
الجدير بالذكر أن مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة هو الحدث الأول من نوعه في المنطقة، ويقام خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل 2013، وتنظمه شركة الإنتاج والاستشارات الإعلامية "ميديا لاب".