فيديو مؤثر.. وحيد قرن يحاول الرضاعة من أمه الميتة

لم يتجاوز عمر صغير وحيد القرن الشهر الواحد
فيديو مؤثر لوحيد قرن يحاول الرضاعة من أمه الميتة !
مؤسسة خيرية أمريكية لحماية وحيد القرن
الانسانية لاتقتصر على التعامل مع الانسان
الصيادين يحصلون على ألف جنيه استرليني للقرن الواحد
5 صور

الإنسانية لا تقتصر على المعاملة السوية واللطيفة تجاه البشر، بل تمتد إلى الحفاظ على الحيوانات الذين يُشكّلون إحدى المصادر المكونة للبيئة الطبيعية، من هنا نشرت المؤسسة الخيرية الأمريكية "رينو 911" عبر موقعها الإلكتروني، مشهداً مأساوياً مؤثراً لوحيد قرن يحاول الرضاعة ويستجدي تناول الحليب من خلال دفعه لرأس والدته، إلا أنّه لا توجد استجابة من الأم.
مقطع الفيديو الذي تمّ تصويره في الحديثة الوطنية بجنوب أفريقيا من قبل نيكو جاكبوس، وهو طيّار تابع للمؤسسة الخيرية التي تستخدم طائرةً مروحية لإنقاذ صغار وحيد القرن المصابين بطريقة أو بأخرى، وضّح في ذلك المشهد يأس وحيد القرن تجاه أمه المتوفاة بعد أنّ أٌنتزع قرنها من قبل أحد الصيادين، كما ذكر جاكبوس انّه رصد ذلك المشهد بالمصادفة بينما كان يتجول في تلك الحديقة، ووفقاً لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية ، فقد تمّ نقل صغير وحيد القرن الأنثى التي لم تتجاوز الشهر الواحد من عمرها في سيارة إلى دار رعاية مختصة برعاية صغار وحيد القرن، وأطلق عليها العاملون آنذاك اسم "شارلوت".


يُذكر أن الصيادين يحصلون جرّاء بيع القرن الواحد ما يزيد عن ألف جنيه إسترليني، لذا أكثر من 7 آلاف وحيد قرنٍ ذٌبحت في جنوب إفريقيا خلال السنوات العشر الأخيرة، وارتفع الصيد غير المشروع إلى أرقامٍ غير متوقعة، حيث قُتل نحو 1028 وحيد قرنٍ العام الماضي 2017، مقارنةً بـ 13 فقط في عام 2007! .