أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أطباء سعوديون يجرون عمليات في نيجيريا

حازت على اهتمام الصحافة في نيجيريا
الاطباء المتطوعين
وانطلقت القافلة في 20 فبراير، وتستمر حتى 2 مارس
ريحانه يوسف
515 عملية ماء أبيض للمرضى المحتاجين في نيجيريا
في عمل إنساني طبي تطوعي، قام أطباء عيون سعوديون بإجراء عمليات الماء الأبيض لمئات المرضى الفقراء في نيجيريا ضمن حملة "القافلة الجراحية للعيون في جمهورية نيجيريا".
وقال استشاري العيون في المستشفيات الجامعية الأستاذ المساعد في جامعة الملك سعود وزميل جامعة جونز هوبكنز الأمريكية الدكتور سعيد الودعاني: إنهم تمكنوا من إجراء 515 عملية ماء أبيض للمرضى المحتاجين في نيجيريا.
وضمن العمليات التي تم إجراؤها من قِبل الأطباء المتطوعين في القافلة عملية إزالة الماء الأبيض لطفلة تبلغ من العمر سنة واحدة، وإعادة النظر إلى فاقدي البصر من جديد، منهم ريحانة يوسف، ثمانية أعوام، التي فقدت الرؤية بعينها اليمنى قبل خمسة أعوام، وتعاني من تآكل شديد في عينها اليسرى، ورؤيتها غير واضحة، وتحتاج إلى مَن يساعدها في كل خطواتها، وبعد إجراء العملية وإزالة الضرر، بفضل الله، عاد إليها بصرها من جديد، وعبَّرت عن سعادتها وشكرها للفريق الطبي.
وانطلقت القافلة في 20 فبراير، وتستمر حتى 2 مارس، في ولاية كاتسينا بنيجيريا، بتنظيم من اللجنة الطبية في الندوة العالمية للشباب الإسلامي، التي حازت على اهتمام الصحافة في نيجيريا، وشكرها لجهود الأطباء السعوديين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X