بحيرة تقتل كل من يقترب منها!!

تتمتع هذه البحيرة الواقعة في ولاية مونتانا بمنظر خلاب يجذب السياح حيث يمكن شراء التذاكر لمشاهدة هذه البحيرة الغريبة ولكن من مكان خاص.. حيث إنّ الاقتراب منها ممنوع وقاتل!! فهي تقتل كل شيء تقريباً يقترب منها. لذا يُمنع السياح من الغوص فيها أو الاقتراب، لأنّ مياهها مكونة بشكل كبير من المنغنيز ومركبات النحاس والحديد، التي تذيب الملابس وتحرق العيون وتذيب الجلد وتتلف الحلق، وبالتالي فلا يوجد أسماك في البحيرة ولا يوجد عشب حولها وحتى البعوض لا يقترب منها ليضع بيضه.

وسبب تكون هذه البحيرة القاتلة والسامة _كما ذكرنا سابقاً_ أنها كانت منجماً للنحاس أغلق عام 1982، وغُمرت مخلفات المنجم بالمياه الجوفية حتى أصبح من الممكن تشبيهها بالمياه الحارقة. لذلك تتلقى هذه البحيرة المهجورة غير المسيطر عليها الكثير من الاهتمام من الحكومة بسبب المخاطر التي من الممكن أن تؤثر على النظم الإيكولوجية والناس. فيجب مراقبة المياه بشكل دائم للتأكد من عدم تسربها للمياه الجوفية.. وهنالك خطط تجري لفلترة هذه المياه وضخها لجعل مستويات السم تحت السيطرة ولكن تشير البيانات إلى أنّ تنفيذ هذه الخطط سيستغرق وقتاً طويلاً.
وقد اكتشف العلماء شيئاً مذهلاً في هذه البحيرة المميتة ربما قد تعيد الحياة للآلاف؛ حيث تم مؤخراً اكتشاف وجود مئات المايكروبات الفريدة من نوعها والبكتيريا والطحالب والفطريات التي تحتوي عليها هذه الحفرة السامة والتي من الممكن أن تساعد في علاج أمراض السرطان .