اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 شعوب تتصدر قائمة الأطول عمراً في العالم

النشاط البدني عادة صحية تطيل العمر
استمتع بوقتك واضحك مدة أطول
شعب اليابان الأطول عمراً في العالم
4 صور

لاتزال العادات الغذائية لأطول الشعوب عمراً محلاً للدراسة لمعرفة هل ما إذا كانت هي السبب الرئيسي في طول أعمارهم أم الجينات الوراثية.
لذلك عكف الأطباء المهتمون بدراسة واسعة على الشعب الياباني، حيث تعتبر اليابان الأعلى في متوسط عمر شعوب العالم، إذ بلغ متوسط عمر الإناث 87 عاماً والذكور 80 عاماً.
ويشتمل النظام الغذائي الياباني على مجموعة متنوعة من الأسماك والخضار والحبوب بالإضافة إلى أن الشعب الياباني يمتلك مميزات وراثية جينية تزيد من عمر الإنسان.
حيث أكدت وزارة الصحة والعمل في اليابان، أن أكثر من 65 ألف شخص، تجاوزت أعمارهم الـ 100عام، يعيشون الآن في اليابان.
وتأتي الصين في المرتبة الثانية عالمياً، حيث يصل متوسط أعمار المواطنين إلى 84 عاماً، ويرجع الأطباء السبب في ذلك إلى أن النشاط البدني الذي يقوم فيه الشعب الصيني يعد سبباً رئيسياً في إطالة فترة أعمارهم، فهم مهتمون جداً بالفنون القتالية والدفاع عن النفس، حيث إن غالبيتهم لابد أن يكون لديهم نشاط بدني يومي، فضلاً عن العادات الغذائية السليمة حيث يعتمدون على طهي الطعام بالبخار وتناول الخضار بشكل مستمر.
وتحتل إسبانيا المرتبة الثالثة ضمن الدول الأعلى في متوسط أعمار شعوبها، حيث يبلغ متوسط أعمارهم 83 عاماً، وأوضح الأطباء أن الشعب الإسباني يعتمد في غذائه على الأسماك والخضروات وزيت الزيتون ولا يتناول السكر ولا الدهون المشبعة، وكذلك يندر جداً تناوله للحوم الحمراء.

ولقد أكد الأطباء حول العالم أن هناك عادات صحية مشتركة من الممكن أن تساهم في إطالة العمر والمحافظة على حياة مليئة بالحيوية والنشاط حتى مع تقدم العمر.
1) تجنب شرب الكحول.
2) تناول الخضار والفواكه بشكل مستمر.
3) لا تأكل أي شيء قبل 3 ساعات من موعد نومك.
4) تناول سمك السالمون مرة كل أسبوع على الأقل.
5) امش لمدة 30 دقيقة يومياً.
6) اعتن بنظافة أسنانك مرتين في اليوم.
7) استمتع بوقتك وأطلق الضحكات,
8) احرص على غسل يديك بالصابون.
9) مارس الرقص فهو شعور بالسعادة.
10) اعتمد على جانبك الأيمن عند النوم؛ لتخفيف الضغط على قلبك