صور سيارة رينج روڤر SV كوبيه الفخمة

"رينج روڤر SV كوبيه" ستُباع في الربع الأخير من عام 2018
"رينج روڤر SV كوبيه" مُزوَّدة بمحرك بنزين (سوبر تشارجد)
لقطة لسيارة "رينج روڤر SV كوبيه" من الداخل
"رينج روڤر SV كوبيه" قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة، خلال 5 ثوانٍ
"SV كوبيه" تعدُّ السيارة كاملة الحجم الأسرع من "رينج روڤر"
سرعة "رينج روڤر SV كوبيه" القصوى تصل إلى 165 ميلًا في الساعة
6 صور

كانت "لاند روڤر"، الشركة الأولى التي أسَّست قطاع السيارات الفخمة متعددة الاستخدامات (SUV)، من خلال إطلاق سيارة "رينج روڤر" قبل نحو 50 سنة. وتعاود الشركة الكرَّة اليوم، لناحية ابتكار فئة جديدة من السيارات، مع إطلاق أوَّل سيارة "كوبيه" فخمة متعددة الاستخدامات (SUV) بالحجم الكامل، وهي "رينج روڤر SV كوبيه" محدودة الإصدار. ومن المتوقَّع أن تنطلق مبيعاتها، خلال الربع الأخير من عام 2018.

تعاون قسم التصميم في "لاند روڤر" وقسم العمليَّات الخاصَّة في "جاغوار لاند روڤر" في تطوير السيارة الجديدة، التي تُعبَّر عن الفخامة في هيكلها الخارجي ومقصورتها العصرية. وهي تمتاز بقدرات استثنائيَّة كان اعتادها الناس في سيارات "رينج روڤر"، مهما كانت طبيعة الطرق. وستُجمع هذه السيارة يدويًّا، على أن يُصنَّع 999 وحدة للعملاء حول العالم.
في تصميم السيارة، من الواضح أنَّ السقف العائم، وامتداد المركبة الانسيابي على الجوانب، وانحناءها المتدرِّج نحو الخلف، كلُّها ينسجم مع أبوابها الأنيقة الخالية من أيّ إطار واضح للزجاج. كما يُعزِّز السقف البانورامي والإضاءة الداخليَّة الأجواء العصرية المريحة للمقصورة الداخليَّة.

تعدُّ SV كوبيه، السيارة الأولى من "رينج روڤر" المُزوَّدة بخيار عجلات بقياس 23 إنشًا. المقاعد الأماميَّة الجلد تجعل المقصورة الداخليَّة تُشبه مقصورة يخت أو طائرة خاصَّة. إشارة إلى أنَّ المقاعد مُخاطة بدرزات ماسية، في تصميم خاص بسيارة SV كوبيه. وللمرَّة الأولى في سيارات "رينج روڤر"، يُستخدم قشر الخشب (نوتيكا)، الذي يجمع براعة الصنع مع التكنولوجيا الجديدة، وهو يمزج خشب الجوز والجمّيز في آن.

 يوفِّر فريق التصميم بحسب الطلب في قسم العمليَّات الخاصَّة لعملاء SV كوبيه، فرصة تنفيذ رغباتهم لإضفاء طابع شخصي فريد على سياراتهم. ويشمل ذلك نحو 100 خيار إضافي من ألوان الطلاء، مع إمكان مطابقة عيِّنات الألوان وفق أذواقهم الخاصَّة، كما اختيار ألوان جلود المقاعد الأماميَّة والخلفيَّة مع شكل الدرزات وزخرفة مساند الرأس والنقش على مقابض وعتبات الأبواب وترصيع الشارات بمعادن شبه نفيسة.


تعدُّ SV كوبيه السيارة كاملة الحجم الأسرع من "رينج روڤر"، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 165 ميلًا في الساعة. وهي مُزوَّدة بمحرك بنزين (سوبر تشارجد)، وثماني اسطوانات بسعة 5 ليترات، ما يولِّد قوَّة وقدرها 565 حصانًا. والمحرِّك المذكور هو الأقوى الذي يتم تركيبه في سيارة "رينج روڤر" كاملة الحجم، وهذا يعني أنّ السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال خمس ثوانٍ.

شاركونا تعليقاتكم...