اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هامبورغ وبرلين شاركتا في "معرض العروس" بدبي

2 صور
شاركت مدينة هامبورغ الحرة الهانزية والعاصمة الألمانية برلين، في معرض العروس بدبي، الذي أقيم خلال الفترة من 10 إلى 13 إبريل 2013 في مركز دبي الدولي للمعارض. وجاءت مشاركة المدينتان في هذا المعرض، الذي يعدّ أكبر وأرقى معرض لأزياء ومستلزمات العروس في الشرق الأوسط، لتسليط الضوء على ما تزخران به من أماكن رومانسية ساحرة ومرافق مبيت فخمة وخدمات راقية وبرامج منوعة تستقطب المقبلين على دخول القفص الذهبي من دول مجلس التعاون الخليجي وكافة أنحاء العالم، وتمنحم فرصة اخيتار البرنامج الأمثل للقيام برحلات رائعة وبدء حياة زوجية سعيدة وقضاء شهر العسل في أكثر الأماكن سحراً في ألمانيا.
وتعدّ هامبورغ، التي تقع على ضفاف نهر الإلبه في شمالي ألمانيا، إحدى أجمل المدن الألمانية على الإطلاق. فهي تزخر بمساحات خضراء شاسعة وقنوات مائية وجسور لا تُحصى، وتتزين ببيوت التجار الفاخرة والفلل الفخمة وبالحدائق الأنيقة. وتوفر المدينة لزوارها من المقبلين على الزواج والمتزوجين الجدد جولات رومانسية ساحرة كالتنزه في حي "تريبن فيرتل" وحي "بلانكينيزه"، ومشاهدة مناظر رائعة للسفن الكبيرة والقوارب الشراعية الملونة التي تعبر نهر الإلبه بصمت.

وتمنح هامبورغ زوارها فرصة اختيار واحد من فنادقها الراقية العديدة، ليحظوا بغرف أنيقة وأجنحة فخمة مفعمة بالراحة والتميز ومرافق ممتازة للصحة والجمال مع عناية خاصة بأدق التفاصيل، كفندق "شتايغنبيرغر"، فندق "سوفتيل ألتر فال"، فندق "فيرمونت فيرياريس تسايتن"، فندق "ماريوت"، فندق "أتلانتيك كمبينسكي"، فندق "دورينت هامبورغ-إبندورف"، فندق "أبارتمينت هوتيل هامبورغ ميته" وفندق "بيست ويسترن سانت رافائيل". وتقدم هامبورغ لزوارها من المقبلين على الزواج فرصة تحقيق عرس الأحلام. فعلى سبيل المثال، يتيح فندق "أتلانتيك كمبينسكي" للعروسين أن يعيشا تجربة يصبح فيها عرس الأحلام حقيقة، حيث يمكن أن يحظيا باحتفال أسطوري في هذا الفندق الذي يقع على بحيرة الألستر في قلب هامبورغ.

كذلك هو الأمر بالنسبة للعاصمة الألمانية برلين التي تزخر أيضاً بالأماكن الساحرة والفنادق الراقية، منها على سبيل المثال فندق "شلوس هوتيل إم غرونه فالد"، فندق "ذي ريجنت برلين"، فندق "هوتيل دى روم"، فندق "ذي ريتز كارلتون"، فندق "براندنبورغر هوف" وفندق "آدلون كمبينسكي برلين"، إذ يعد الأخير واحداً من أفخم وأشهر الفنادق في ألمانيا وواحداً من العناوين البارزة في برلين. فكما كان في السابق مقصداً مهماً لزعماء ومشاهير العالم، فإن قائمة ضيوفه في العصر الحديث بقيت مميزة. كما يمكن للباحثين عن أماكن للاحتفال بمناسبات أعياد الزوار أو لقضاء شهر العسل أو لإقامة حفل الزفاف سواء أكان حفل زفاف تقليدي أو ذا طابع خاص أو حديث أن يحظوا بليال ساحرة في برلين دون التفكير في عناء الترتيبات والإعداد والتجهيز للمناسبات، فهناك خبراء يقومون بالاهتمام بكل الأمور المتعلقة بأطباق الطعام والزهور والديكور والمؤثرات الصوتية والموسيقى والأضواء.

ومن المعروف عن برلين أيضاً أنها تضم العديد من الأماكن الرومانسية الآخاذة، وتعد واحدة من أكثر العواصم الأوروبية خضرة، وتتميز كذلك بممراتها المائية وجسورها الساحرة. كما يتصف مشهد الحياة الليلية فيها بأجواء إبداعية، حيث يوجد فيها الكثير من النوادي الليلية التي تتمتع بشعبية خاصة لدى السياح ومشاهير المجتمع وممثلي السينما العالمية ونجوم الفن. وفي الصيف هناك الكثير من النوادي الشاطئية التي تحول ضفاف نهر "شبريه" إلى سهرة مفعمة بالفرح والموسيقى.