الوليد يتصدر قائمة أغنى 100 عربي في 2013

كشفت مجلة (فوربس- الشرق الأوسط) عن قائمة أغنى 100 عربي للعام 2013، ووصل مجموع ثرواتهم إلى 100 مليون دولار كحد أدنى لحجم الثروة، مقارنة بـ121.3 مليار دولار في العام الماضي. وللسنة الثالثة على التوالي، استطاع الأمير السعودي الوليد بن طلال الحفاظ على صدارة القائمة، بصافي ثروة يبلغ 20 مليار دولار، متبوعاً بالملياردير اللبناني جوزيف صفرا بـ15.9 مليار دولار.

وبرزت المملكة العربية السعودية ومصر ولبنان والإمارات والكويت في مقدمة الدول التي ينتمي إليها أغنى هؤلاء الأثرياء العرب. كما تأتي هذه القائمة لتكون المؤشر المعتمد لرصد الثروات وخارطة توزعها، وأهم القطاعات الاقتصادية التي تمولها.
بينما تربعت المملكة العربية السعودية على عرش قائمة الأثرياء العرب، إذ بلغ عددالسعوديين منهم 41 ثرياً، على رأسهم الأمير الوليد بن طلال، فيما احتل محمد العمودي المرتبة الـ3 بثروة قدرت بـ 13.5 مليار دولار، كما شهدت القائمة دخول العديد من الأسماء الجديدة منها: الأمير سلطان بن محمد بن سعود في المرتبة الـ12 بثروة قدرها 2.6 مليار دولار، وعبدالله عبد العزيز الراجحي بـ2.2 مليار دولار في المرتبة الـ18، وأبناء عبد القادر المهيدب بـ1 مليار دولار في المرتبة الـ41.