جمال /مكياجك

فرش مكياج... بين ارتفاع الأسعار وطرق استخدامها

كيفية استخدام فرش المكياج
تعلمي طرق العناية بفرش المكياج
اغسلي فرش المكياج جيداً
اغسلي فرش المكياج جيداً
تعلمي طريقة استخدام فرش المكياج

تختلف أسعار فرش المكياج بشكل لافت، من الباهظة جدًّا إلى متدنية الأسعار. لكنّ هذا الفرق له تأثيرات كبيرة على ثبات المكياج، وطريقة تطبيقه، كما يمكن أن يؤثّر على صحة البشرة. ولا يكتمل جمال المكياج إلا إذا كانت المستحضرات ممزوجة بشكل جيّد، كي يبدو الوجه طبيعيًّا. اذًا لا يمكنكِ أن تهملي نوعية فرش المكياج التي ستؤثّر على وجهكِ كلّه. اكتشفي سبب ارتفاع أسعار فرش المكياج وطرق استخدامها.


احرصي على استخدام فرش المكياج بدلًا من أصابعك. إذ إنها تمنع تفكّك وتفاعل جزيئات المستحضرات. كما أنها قادرة على نشر المكياج بالتساوي على الوجه. إضافة إلى أنّ فرش العيون لها زوايا دقيقة لمساعدتكِ في استهداف مناطق محددة ودقيقة.
الفرق بين الفرش السينتيتيك المصطنعة والفرش الطبيعية:

 

لفرق بين الفرش السينتيتيك المصطنعة والفرش الطبيعية

يحتوي شعر الحيوان الطبيعي وعادة ما يكون من الماعز أو السنجاب على ما يسمى بالكوتيكلز cuticles. تتيح هذه المادة للفرشاة بالعمل بفاعلية أكبر، عندما يتعلق الأمر بتجميع البودرة مثل ظلال العيون، وبودرة الوجنتين، والبرونزر، وبودرة الوجه. أما الفرش الاصطناعية فتكون عادة مصنوعة من مواد مثل البوليستر أو النيلون، تساعد على مزج العناصر السائلة على الوجه بشكل جيد، مثل الكونسيلر، وكريم الأساس، والهايلايتر السائل. إذ إنّ دمج ألياف الفرشاة في هذه الحالات لا تسلّط الضوء على الجلد.

كيف تعرفين نوعية فرش المكياج؟

فرش المكياج

تختلف أسعار فرش المكياج بحسب المكونات المستخدمة. أولًا عليكِ التأكد من قوة المقبض وليونة الشعيرات. إذا كان المقبض مصنوعًا من البلاستيك بدلًا من الخشب، هذا يدل على أنّ الفرشاة رخيصة وذات نوعية رديئة، وإذا كان شعر الفرشاة يتساقط عند وضعه على البشرة، فهذا يدل على أنّ المصنّعين لم يستخدموا عند صناعة الفرشاة، الألياف الاصطناعية، أو الحيوانية لصناعة رأس الفرشاة. إذا لاحظتِ عند غسل الفرش أنّ الكثير من الشعر يسقط، فهذا يدل على أنّ الغراء المستخدم ليس ذا نوعية جيدة.

طريقة تنظيف فرش المكياج:

تنظيف فرش المكياج

تحتاج فرش المكياج إلى الغسل أسبوعيًّا. وذلك للحفاظ عليها نظيفة وخالية من الجراثيم. إضافة إلى أنّ الغسل يساهم في إزالة المنتجات المتراكمة، ما يسهّل عملية تطبيق المكياج. أما عن طريقة غسل الفرش، فاستخدمي الصابون المخصص لتنظيف فراشي المكياج، وتأكدي من خلوّه من المواد الكيميائية. دلّكي الصابون جيدًا وتحديدًا عند شعر الفرشاة ذهابًا وإيابًا، حتى إزالة رواسب المنتجات المتراكمة. بعدها اغسلي الفرشاة جيدًا بالماء.
انتبهي: إذا كنتِ لا تنظفين فراشي المكياج ، ستبدئين مع الوقت برؤيتها تصبح قاسية جدًّا وغير فاعلة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X