لايف ستايل /تدبير منزلي

خطوات في التدبير المنزلي لتحويل الدفاتر المدرسية إلى لوحات فنية

التطريز يُستخدم في تزيين الدفاتر، وذلك من خلال وضع قطعة من الـ"فينيل" على غلافها، بالإضافة إلى تطريز الزهور أو أيّ شكل آخر عليها
لعمل جيب للدفتر، تُقصّ قطعة من الورق الملوَّن على شكل مثلث، وتلصق بالغراء
الحواف غير الضرورية تزال بالمقصِّ، أثناء تزيين الدفتر
يوضع كمٌّ من الغراء اللاصق على طول الزاوية السفلية من الدفتر، ثمَّ تثبت الأوراق الملوَّنة فوق الغراء حتى تلتصق
الورقة المنقوشة توضع فوق الغراء، مع الضغط الشديد عليها للحؤول دون ظهور أيّ فقاعات
من الممكن جعل الدفتر لافتًا للنظر، من خلال وضع ملصقات جذَّابة على غلافه الأمامي

يُشجِّع تزيين الدفاتر المُراهقات على التحصيل العلمي، ويتمُّ ذلك باستخدام الأوراق الملوَّنة والمنقوشة والقصاصات الفنيَّة والملصقات، ما يُحوِّل الدفاتر إلى لوحات فنيَّة. وفي هذا الإطار، تفيد الخطوات الآتية:


1. تقصُّ قطعة من الورق المنقوش أو المُلوَّن. ومن المُفضَّل أن تكون أكبر بقليل من الجزء الأمامي للدفتر المُراد تزيينه. فيوضع كمٌّ من الغراء اللاصق على جوانب وجميع أنحاء الجزء الأمامي من الدفتر. ثمَّ، توضع الورقة المنقوشة فوق الغراء، مع الضغط الشديد عليها للحؤول دون ظهور أيّ فقاعات.
2. تُزال الحواف غير الضرورية بالمقصّ، أو من خلال طيِّها إلى الداخل.
3. لعمل جيب للدفتر، تُقصُّ قطعة من الورق الملوَّن على شكل مُثلَّث، فيوضع كمٌّ من الغراء اللاصق على طول الزاوية السفليَّة للدفتر، ثمَّ توزَّع الأوراق المُلوَّنة وتُثبَّت فوق الغراء حتَّى تلتصق.


4. يُمكن جعل الدفتر لافتًا للنظر، من خلال وضع ملصقات جذَّابة (أو قصاصات فنيَّة مُنوَّعة) على غلافه الأمامي، وقد تكون هذه الملصقات عبارة عن أحرف الاسم والعنوان...
5. من الجذَّاب تزيين الدفتر بأوراق مُلوَّنة بلون الخشب، ومن المُمكن تقديمه كهديَّة.
6. التطريز يُستخدم أيضًا في تزيين الدفاتر، وذلك من خلال وضع قطعة من الـ"فينيل" على غلاف الدفتر، بالإضافة إلى تطريز الزهور أو أيّ شكل آخر عليها.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X