اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

9 سعوديات بمرتبة "شيف" في عالم الفنادق

نسرين أشعري
أريج فلاتة
ابتهال بوقس
عبير الحربي
5 صور
عمل النساء في الفنادق أصبح شيئاً طبيعياً في السعودية بعد أن أثبتن قدرتهن على التميز في كثير من المجالات، ومؤخراً اقتحمت تسع سعوديات مجال الطهي في الفنادق، وعلى الرغم من أن دخولهن هذا المجال لم يمضِ عليه سوى عامين، إلا أنهن نجحن في تثبيت أقدامهن، وتحولن بسرعة إلى ركن أساسي في عملية الطهي بالفندق.
وتعمل الشابات في قسم تجهيز وإعداد المعجنات بأحد فنادق مكة، ويستقبلن يومياً الطلبات، ويعملن على تقديمها للنزلاء من مختلف الجنسيات، وذلك بعد أن تم تدريبهن لمدة ثلاثة أشهر قبل انخراطهن في العمل مع بداية إنشاء القسم قبل عامين.
وأوضحت الطاهيات، أن الفتاة السعودية أصبحت الآن أكثر قدرةً وتمكناً في سوق العمل، وأثبتت جدارتها في مختلف المجالات، موضحات أن نظرة المجتمع لعمل المرأة في قطاع السياحة والفندقة والضيافة تغيَّرت تماماً عما كانت عليه في السابق، حيث أصبح أكثر تقبلاً لعمل المرأة ودعمها وتشجيعها.
وقالت عبير الحربي، وسلمى باسلامة، وندى سلطان: إنهن سعيدات بعملهن في قسم تجهيز وإعداد المعجنات، حيث بدأن العمل قبل نحو عامين. وأضفن أنهن وجدن الدعم والتشجيع بعد أن حصلن على الدورات التدريبية اللازمة، ولم يجدن أي صعوبات تُذكر. بحسب صحيفة المدينة.
كما أوضحت أريج فلاتة، وابتهال بوقس، ونهى الحربي، أن الفتاة السعودية أثبتت قدرتها على شغل الوظائف التي كانت محصورة في الشباب في السابق نتيجة عوامل عدة، من أبرزها الدعم الذي وجدته من قِبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تعمل على خلق فرص وظيفية للشابات الخريجات.
من جهتها، قالت نسرين أشعري، رئيس قسم إعداد وتجهيز المعجنات في الفندق: إن العاملات تسع فتيات سعوديات تم تدريبهن على إعداد أكثر من 15 نوعاً من المعجنات. مشيرة إلى تميزهن في أداء عملهن بكل اقتدار.