فيديو.. في اليابان فقط جهاز مبتكر يتحدى «الجاذبية»

الجاذبية
الغرض من هذا الجهاز، هو تعزيز أو زيادة القدرات البشرية في القفز أو الحركة بشكل عام
3 صور

لا يزال اليابانيون يواصلون تقدمهم في الاختراعات والابتكارات التي تذهل العالم، وآخر ابتكارات اليابانيين هذه المرة جهاز فريد من نوعه يتحدى «الجاذبية».
وفي التفاصيل، فقد توصل باحثون في جامعة طوكيو، إلى ابتكار جهاز جديد من نوعه، يرتديه المستخدم على ظهره ويسمح له بـ«تحدي الجاذبية»، وذلك عن طريق القفز لارتفاعات أعلى ولمسافات أطول عن المعتاد، مثلما يقفز على سطح القمر الذي يقل فيه معدل الجاذبية عن سطح الأرض.
وأطلق الباحثون على الجهاز الجديد اسم «لونافيتي»، وهو عبارة عن حزام متصل بطائرة صغيرة «بدون طيار»، تسمح للمستخدم بالارتفاع تلقائياً عن سطح الأرض، وإن كان بشكل مؤقت، ويحتوي الجهاز أيضاً، على مجموعة من الدوارات المثبتة فوق رأس المستخدم على غرار المروحية.

ويساعد الجهاز الجديد، وفقاً لـ«24»، في استمرار تحليق المستخدم لعدة ثوانٍ حتى يصل إلى ذروة ارتفاعه، وذلك قبل أن يبدأ في الهبوط تدريجياً مرة أخرى. ويقول الباحثون، إن «لونافيتي» يتيح للمستخدم إمكانية القفز إلى ارتفاعات تزيد بواقع ضعف أو ضعفي الارتفاعات التي يصل إليها في العادة.
وأشار الباحثون، إلى أن الغرض من هذا الجهاز، هو تعزيز أو زيادة القدرات البشرية في القفز أو الحركة بشكل عام.
كما لفت الباحثون، إلى أن الجهاز الجديد يمكن أن يغني الإنسان عن استخدام جسور عبور المشاة أو السلالم التقليدية مستقبلاً، كما يمكن استخدامه من قِبل المعوقين حركياً لمساعدتهم.