فن ومشاهير /مشاهير العرب

فيديو: أفلام غادرت المنافسة على إيرادات 2018 بأمر الجمهور

شيرين رضا
بلاش تبوسني
نص جوازة
جدو نحنوح
عمارة رشدي
نص جوازة
الفندق
كارت ميموري
حليمو أسطورة الشواطىء
بث مباشر
أخضر يابس
الكهف
خلاويص

ظاهرة فريدة تشهدها السينما المصرية بداية من العام الجاري، وهي رفع 12 فيلمًا من دور العرض السينمائي بعد أسابيع قليلة من طرحها، بزعم أنها لا تحقق الحد الأدنى من الإيرادات اللازمة لاستمرارها، لتبقى المنافسة بين أفلام لا يتجاوز عددها الثلاثة .. "سيّدتي" ترصد لكِ أهم الأفلام التي مُنعت من استكمال فرصة تحقيق إيرادات في العام 2018.

فوتوكوبي
منذ عُرض الفيلم في الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي وحاز على جائزة أفضل فيلم عربي، توقّع الجميع أن يحقق إيرادات مرتفعة، نظرًا لارتفاع مستواه الفني، ولكن ما حدث هو العكس، فقد تمّ رفع فيلم "فوتوكوبي" بعد أسبوعين فقط من عرضه، حيث لم تتجاوز إيراداته خلالهما حاجز الـ700 ألف جنيه.

الفيلم من بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وعلي الطيب، وفرح يوسف، وأحمد داش، ومن إنتاج شركة رد ستار، تأليف هيثم دبور، وإخراج تامر عشري.




نص جوازة
الفنانة مريم حسن ساهمت بقوة في الترويج لأول فيلم من بطولتها "نص جوازة"، وأكدت أنه هديّتها لجمهورها في عيد الحب، ولكنه لم يستمر في دور السينما أكثر من أسبوع واحد ، محققًا فقط 300 ألف جنيه.

الفيلم من بطولة نبيل عيسى، ومريم حسن، ورحمة حسن، ومصطفى أبو سريع، وسلوى عثمان، وعمر محمد نور، وليلى عز العرب، وهناء الشوربجي، قصة أحمد مجدي، وسيناريو وحوار منّة عبيد، إنتاج أحمد عبد الباسط، وإخراج سيف الساحر.




بث مباشر
نجم الكوميديا سامح حسين، تأكد أنه سيّىء الحظ في السينما، بعدما فشل فيلمه الأخير " بث مباشر" في تحقيق أية إيرادات تشفع له ليبقى في دور السينما، فغادرها بعد 25 يومًا فقط، محققًا فى الأيام الأخيرة بين٤ آلاف و٦ آلاف جنيه.

الفيلم من بطولة سامح حسين، وسامية الطرابلسي، وطاهر أبو ليلة، ومحسن منصور، ومحسن محيي الدين، وميسرة، وإنجي علي، ومراد مكرم، وليلى عز العرب، وسامي مغاوري، وأحمد حلاوة، وعفاف رشاد، وعبدالله مشرف، ومنير مكرم، وإخراج عادل مرقس.




خلاويص
اسم الفيلم يصلح رمزًا لنهاية أسطورة الكوميديان أحمد عيد في عالم الإيرادات، فقد تم رفع الفيلم بعد أسابيع قليلة من عرضه، رغم وجود نخبة من النجوم، منهم: أيتن عامر، ومحسن منصور، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد حاتم، وسامي مغاوري، وطارق عبدالعزيز، والطفل آدم سرحان، بسبب منافسته مع فيلم زميله رامز جلال "رغدة متوحشة".


 

الكهف
عندما يحتشد النجوم: ماجد المصري، ومحمود عبد المغني، وروجينا ومي سليم، في فيلم واحد، فمن المنتظر أن يحقق إيرادات متوسطة على الأقل، ولكن كل هؤلاء النجوم لم يصمدوا أمام تجاهل الجمهور أكثر من 10 أيام، وتم رفع الفيلم بعد أن حصد 284 ألف جنيه فقط.



حليمو أسطورة الشواطئ

حصل الفنان طلعت زكريا على فرصة 5 أسابيع فقط للمنافسة بفيلمه الجديد "حليمو أسطورة الشواطئ"، ولكنه لم يحقق أكثر من مليون جنيه، رغم احتشاد قائمة نجوم، منهم: ريم البارودي، وبيومي فؤاد، وخالد حمزاوي، ودينا، ونيرمين ماهر، وكريم أبو زيد، وأحمد حلاوة، من تأليف محمد فضل، وإخراج محمد سعيد.


جدو نحنوح

الممثل الشاب مصطفى أبو سريع، قدّم بداية سيّئة جدًّا مع السينما، رغم نجاحه في الدراما التلفزيونية، بعد رفع فيلمه "جدو نحنوح" من قاعات السينما، بعد فشله في تجاوز حاجز إيرادات 410 ألف جنيه.

الفيلم من بطولة مصطفى أبو سريع، ومدحت تيخة، وياسر الطوبجي، ومحسن منصور، وإيمان السيد، ومريم السكري وآخرين، تأليف جوزيف فوزي، ومن إخراج سيف يوسف، وإنتاج شركة الجذور، المنتج أيمن يوسف.

https://youtu.be/Tv0Z9YY9O94

أخضر يابس

بعد أسبوعين فقط من العرض، تمّ رفع فيلم "أخضر يابس" من قاعات السينما، بزعم أنه لم يحقق إلّا 112 ألف جنيه، علمًا بأنه حصد جوائز محلية ودولية عدة، منها: الجائزة الكبرى لمهرجان فاماك للسينما العربية بفرنسا، وفازت بطلته أسماء فوزي، بجائزة مهرجان السينما الكاثوليكي، كما حصد مؤلفه ومخرجه محمد حمّاد على جائزة من كل مهرجان شارك فيه.



كارت ميموري
بعد 4 سنوات من التأجيل بحثًا عن فرصة مناسبة لعرضه، تعرّض فيلم "كارت ميموري" لمذبحة حقيقية، بعد رفعه من السينما قبل مرور أسبوع واحد على طرحه، وقيل إنه حقق 110 ألف جنيه فقط، رغم أنه من بطولة خالد سليم، ودينا فؤاد، وعزت أبو عوف، وأحمد منير، ورانيا محمود ياسين، ومحمد نجاتي، ونورهان، ودنيا المصري، وسامي مغاوري، ومن تأليف وإنتاج محمود فليفل، وإخراج خالد مهران.


عمارة رشدي

رغم ندرة أفلام الرعب في السينما المصرية، فشل فيلم "عمارة رشدي" في الحضور بقاعات السينما المصرية، بعد أن حقق إجمالي إيرادات مبلغ ٥٧١ ألف جنيه منذ وقت عرضه، وفضلت شركات التوزيع الإطاحة به لصالح أفلام الكوميديا، في موسم منتصف العام الدراسي.

الفيلم من بطولة حسن عيد، ومدحت تيخا، ونرمين ماهر، وسمر جابر، وإنجي خطاب، وأيمن قنديل، وقصة محمد أحمدي، وسيناريو وائل يوسف، وإنتاج فني محمود سويلم، وإخراج حسن السيد.



الفندق

بعد ١٠ أيام فقط من طرحه بدور العرض ، غادر فيلم "الفندق" قاعات السينما وكأنه لم يُعرض أصلًا، مثل أغلب أفلام نجمته علا غانم، وبحسب الأرقام المعلنة، حقق الفيلم ١٦٠ ألف جنيه فقط، وجاءت حفلاته الأخيرة من دون جمهور.

الفيلم من بطولة أحمد بدير، وعلا غانم، وحجاج عبدالعظيم، واللبنانية مروى، وإبرام سمير، ومحمد الصاوي، وأحمد صادق، تأليف أسامة فهمي عبدالظاهر، وإخراج عاطف شكري.



بلاش تبوسني
أحدث فيلم تم رفعه من قاعات السينما، هو جديد النجمة ياسمين رئيس "بلاش تبوسني"، الذي عُرض لمدة أسبوعين فقط، ولم تتجاوز إيراداته 400 ألف جنيه فقط.
الفيلم من بطولة ياسمين رئيس، ومحمد مهران، وسلوى محمد علي، وعايدة رياض، مع النجمة سوسن بدر، وتأليف وإخراج أحمد عامر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X