اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو: أغاني الفنانات لأولادهنّ لكلِ منها قصّة مؤثّرة تعرّفوا إليها

ميريام فارس
فيروز مع ريما الرحباني
نوال الزغبي وتيا
كارول سماحة
صباح مع ابنتها هويدا
ميريام فارس من كليب غافي
شادية تغني سيد الحبايب
كارول سماحة مع تالا
نانسي عجرم مع ميلا وإيلا
ريما الرحباني من فيلم بنت الحارس
نوال الزغي مع تيا
12 صور

يتّخذ الاحتفال بعيد الأم في العالم العربي طابعاً حزيناً، إذ أنّ الأغاني التي أعدّت للأمهات وتناقلتها الأجيال بمعظمها حزينة، تصوّب على الأم المنكسرة وتتجاهل الأم القويّة التي أنجبت وربّت أجيالاً.

بالمقابل، تتّسم الأغاني التي غنّتها الفنانات لأولادهنّ بطابعها الإيجابي رغم أنّ لكلّ منها قصّة قد لا تكون ورديّة.


فيروز- يلا تنام ريما

غنت السيدة فيروز لابنتها ريما الرحباني التي شاركتها في فيلم "بنت الحارس" عام 1968 أغنية "يلا تنام ريما" التي تقول فيها فيروز "يلا تنام ريما يلا يجيها النوم يلا تحب الصلاة يلا تحب النوم يلا تجيها العافية كل يوم بيوم"، باتت ترنيمة تغنّيها الأمّهات لأطفالهنّ قبل النوم.

الأغنية التي كتبها ولحّنها الأخوان رحباني، لا تزال بعد مرور 60 عاماً على إطلاقها، واحدة من أشهر الأغاني في مسيرة السيّدة فيروز الحافلة بالنجاح.






صباح- حبيبة أمها

في سنة 1962، غنّت الفنانة الكبيرة صباح في فيلم "الليالي الدافئة" أغنية "حبيبة أمها" التي لحّنها الموسيقار فريد الأطرش، وأصبحت الأغنية لقب ابنتها الوحيدة هويدا التي كانت الطفلة المدلّلة لصباح التي عادت وأدخلتها عالم الفن من أوسع أبوابه، قبل أن تنسحب منه هويدا بعد أن ملّت الأضواء. وتقول صباح إنّ هويدا كرهت الأغنية لأنّها كانت سبب شهرتها.






أغنية "أمورتي الحلوة" من فيلم "نار الشوق"

في العام 1970، كانت هويدا في الثامنة عشر من عمرها، تلعب مع والدتها صباح دور البطولة في فيلم "نار الشوق" الذي جمعهما برشدي أباظة وحسين فهمي، يومها غنّت الصبوحة لابنتها "أمورتي الحلوة"، الأغنية نجحت لكنّها لم تصل إلى مرتبة "حبيبة أمها" التي بقيت الأغنية التي التصقت باسم هويدا حتى بعد اعتزالها الفن والأضواء.





شادية- سيد الحبايب

حرمت الفنانة الراحلة شادية من الإنجاب من أزواجها الثلاثة، وأجهضت 4 مرات خلال زيجاتها، من كل من عزيز فتحي وعماد حمدي وصلاح ذو الفقار، إلا أنّها لعبت دور الأم في أكثر من فيلم.

وكان أشهر أدوارها في فيلم "المرأة المجهولة" عام 1962 حين غنّت أغنيتها الشهيرة "سيد الحبايب".







نوال الزغبي- تيا

تعتبر أغنية "تيا" التي كتب كلماتها ولحّنها الفنان مروان خوري، من أشهر أغاني الفنانة نوال الزغبي، التي عادت وأنجبت بعد تيا توأمين هما جوي وجورجي، لم تغنِّ لهما.

عشقت تيا الأضواء وعرفت الشهرة منذ ولادتها، في حين فضّل شقيقاها البقاء تحت الأضواء.

وقد امتنعت نوال عن نشر صورهما سنوات، بسبب الشهرة التي حظيت بها تيا، والتي حرمتها بعض خصوصيتها، فقرّرت ألا تكرّر التجربة مع التوأمين تاركةً لهما حريّة الخيار عندما يكبران.






نانسي عجرم- يا رب تكبر ميلا

في العام 2009 أنجبت الفنانة نانسي عجرم ابنتها الأولى ميلا، ولم تكشف عن اسمها إلا بعد ولادتها وإطلاقها الأغنية. وباتت ميلا وشقيقتها إيلا من أشهر بنات الفنانين الذين ينتظر الجمهور صورهما.






في العام 2012، ولد لميلا شقيقة هي إيلا، غنّت نانسي "ضبي لعبك" التي توجّهت فيها إلى ميلا، تدعوها لاستقبال شقيقتها.





كارول سماحة- تالا

في العام 2015 ولدت تالا ابنة الفنانة كارول سماحة، التي غنّت لها أغنية "تالا".

كارول أدّت الأغنية بإحساس عالٍ جسّد أعمق معاني الأمومة.





ميريام فارس- غافي

على الرغم من أنّها سجّلتها قبل ولادة ابنها، إلا أنّ الفنانة ميريام فارس فضّلت الاحتفاظ بأغنية "غافي" لتصوّرها مع ابنها "جايدن" على طريقة الفيديو كليب.

وللأغنية مكانة خاصة في قلب ميريام، التي بكت أكثر من مرّة على المسرح لدى أدائها الأغنية.


 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"