بشرى لقصيرات القامة.. "تمارين" لزيادة طولك 5 سنتيمترات

تمرين التمدد
تمرين تحول الحوض
"تمارين" لزيادة طولك 5 سنتيمترات
تمرين العقله
تمارين تمدد الساق
6 صور
إذا كنت تعانين من قصر القامة، ومللتِ من ارتداء الكعب العالي للحصول على طول زائد، وقوام ممشوق أكثر جمالاً، ففي إمكانك الآن الاستعانة ببعض التمارين الرياضية التي ستزيد طولك.
فبحسب موقع "dailymedicalinfo" الطبي، فإن التمارين التالية التي يمكنك ممارستها في المنزل، ستزيد طولك بمعدل 5 سنتيمترات خلال أسبوعين فقط.
1- تمرين تحول الحوض
استلقي على ظهرك مع ثني ركبتك، ثم ارفعي منطقة الحوض إلى الأعلى والأسفل لإرخاء عضلات الظهر التي تسبِّب انحناءه، ما يجعل الظهر مستقيماً، ويزيد طولك، ويعد هذا التمرين من أفضل تمارين زيادة الطول.

2- تمرين التمدد
خذي وضعية الجلوس ومدي ساقيك، ثم مدي يديك لتلامسا قدميك قدر الإمكان، بعدها ارفعي جذعك حتى يصبح جسمك في وضع مستقيم مع رفع ذراعيك إلى الأعلى، والثبات بهذا الشكل لمدة 50–60 ثانية، وتكرار هذه الحركات مرة بعد مرة.

3- تمرين الدوران الذاتي
استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس، وشد الذراعين بقوة فوق الكتف، ثم رفع الجزع والرأس باستقامة واحدة مع الذراعين. هذا التمرين يساعد على استقامة أي انحناء في العمود الفقري، بالتالي زيادة الطول.

4- تمرين الكوبرا
استلقي على بطنك، واجعلي يديك مستقرتين تحت كتفيك مباشرة، ثم خذي زفيراً بهدوء لتعمل عضلات بطنك على دعم العمود الفقري، بعدها توجهي بوركيك تجاه الأرض، ثم أطلي بجذعك مع إبقاء وركيك ثابتتين، حاولي البقاء في هذا الوضع لمدة 15–30 ثانية، قومي بسلاسة بخفض الجزء العلوي من جسمك إلى الأرض، ومددي العمود الفقري. لو شعرت بأي ضيق باستخدام هذه الحركة، أوقفيها فوراً، واستشيري الطبيب.

5- تمرين الوثبة
ارقدي على بطنك ووجهك إلى الأسفل وذراعيك إلى جانبك، ثم أطلقي زفيراً، وارفعي صدرك إلى الأعلى دون ثني الظهر، بمعنى رفع الصدر إلى الأعلى والأمام وبعد نهاية التمرين قومي بالوقوف باستقامة، ومارسي ذلك التمرين باستمرار.

6- تمرين امتداد الطاولة
اجلسي على الأرض ومدي ساقيك باستقامة أمامك، ضعي راحتي يديك على الأرض بالقرب من فخذيك، ثم الصقي ذقنك على صدرك، ألقي رأسك إلى الوراء قدر الإمكان، وحافظي على ذراعيك متوازيتين، قومي برفع جسمك بحيث ترتفع أردافك عن الأرض وركبتاك بزاوية 90 درجة وجذعك وفخذاك في وضع مستقيم وموازيان للأرض، واستمري على هذا الوضع لمدة 8–20 ثانية.

7- تمرين العقلة
تعلقي على عمود أفقي قوي باستخدام ذراعيك ليصبح عمودك الفقري ممتداً إلى الخارج، اثبتي على هذا الوضع لمدة 10-20 ثانية، كرري هذا التمرين 5–10 مرات.