بيع شقة مساحتها 20 مترًا مربعاً بمليون دولار في هونج كونج

مخطط الشقة
2 صور
بيعت شقة أكبر بقليل من حاوية الشحن هذا الأسبوع، مقابل مبلغ قياسي قدره 7.86 مليون دولار هونج كونج (مليون دولار أمريكي)، في الوقت الذي تظهر فيه الدراسات عدم قدرة ربع سكان المدينة على امتلاك منزلهم الخاص، بحسب «ساوث تشاينا مورنينج بوست».
وتبلغ مساحة الوحدة المباعة 209 أقدام مربعة (19.4 متراً مربعاً- أي أن تكلفة المتر سجلت نحو (51.5 ألف دولار أمريكي)، وتقع الشقة في حي «بوك فو لام» بجزيرة هونج كونج، ووفقًا لسعرها الإجمالي فإن مساحة القدم المربع بلغت 37651 دولار هونج كونج، وهو مستوى قياسي لأسعار الشقق الصغيرة في المدينة التي تعرف بأنها أغلى سوق عقاري في العالم.
وقالت شركة «كولون ديفلوبمنت» إنها باعت 60% من وحداتها البالغ عددها 350 وحدة في مشروع «63 بوك فو لام»، والذي يشمل وحدات تتراوح مساحتها من 209 إلى 310 أقدام مربعة التي وصل سعرها حتى 11.29 مليون دولار هونج كونج.
من جانبها قالت كبيرة الاقتصاديين في شركة «آر إي إيه» المتخصصة في الإعلانات الرقمية للعقارات «نيريدا كونيسبا»، إن مسحًا أجرته أظهر توقع 27% من سكان المدينة عدم قدرتهم أبدًا على امتلاك منزلهم الخاص، فيما أكد 16% تجنبهم خطط شراء العقارات بشكل نهائي نظرًا لبعد الأسعار عن متناول أيديهم.