أحلام تتحدى راغب ونانسي تبكي والشافعي قلق

أجمعت لجنة تحكيم أراب ايدول أن حلقة أمس من التصفيات النهائية لاختيار المشتركين ممن سينتقلون للمرحلة النهائية كانت الأصعب، وهو ما عبرت عنه نانسي عجرم بالبكاء وبررت دموعها أن مصير المشترك الذي أمامها في يديها وهو ما يشكل صعوبة كبيرة وتذكرت نانسي بدايتها في عالم الغناء حينما كانت في نفس مواقفهم.
وفي الوقت الذي بكت فيه نانسي انتابت أحلام حالة من الضحك رداً على تساؤل مقدم البرنامج احمد فهمي لنانسي بماذا تنصح أحلام في اختياراتها فقالت بالمصري( أتلم المتعوس على خايب الرجا) فاعتبر راغب أن ضحك أحلام تعبيراً عن حالتها فيما كان تعبير نانسي بالبكاء وهو ما رفضته أحلام موضحة أن ما أضحكها هو تساؤل فهمي أما مهمتها فهي صعبة.
وقد أعرب راغب عن قلقه من الاختيارات موضحاً إنها مسألة ضمير أمام الله.
وتطرقت أحلام خلال المفاضلة بين متسابق سعودي وأخر عراقي إلى الحديث في السياسة حيث قالت إنها ضد التقسيم وان تقول تحية للشعب العراقي أو الخليجي وما شابه ذلك إلا إنها اليوم تقول تحية للشعب العراقي الذي أنجب مواهب عديدة في أراب ايدول مثل مهند وأسامة وبرواس التي رفضت أحلام أن يقال إنها برواس من كردستان بل طلبت أن يقال إنها برواس من العراق كون كردستان جزء لا يتجزأ من العراق وهو ما اعتبره راغب محاضرة سياسية طالباً من أحلام أن تغني فقدمت إحدى أغيناتها واعتبرها راغب إنها تقصد رسالة موجه له من خلال الأغنية.
وقد أعرب حسن الشافعي عن قلقه كذلك في اختياراته، وشرد مقدم البرنامج احمد فهمي ما جعل راغب يطلق عليه"سرحان عبد البصير" وهي الشخصية التي قدمها عادل إمام في مسرحيته "شاهد ما شافش حاجة".
ودخل راغب وأحلام في تحدي بين فريقي الفتيات والشباب وقالت له أحلام إذا كنت ستتحداني بالبنات سأتحداك بالشباب.
هذا وقد تأهل إلى النهائيات كل من المتسابقين اللبناني وائل سعيد والسعودي فارس المدني والمغربيتين يسرا سعوف وسلمى رشيد والبحرينية حنان رضا وبهذا أصبح عدد المشتركين 13 مشترك من مختلف الجنسيات العربية على أن تبدأ الأسبوع المقبل المرحلة النهائية وستكون ضيفة الحلقة القادمة المطربة نوال الكويتية.