السيارة التاريخية تمتاز بلونها الفضي ومحرِّكها الذي لا تزيد قدرته عن 50 حصانًا، ومقاعدها الوثيرة
في سيارة "سيلفر غوست"، الأبواب مكسوّة بالجلد بلون الفضَّة
سيارة "سيلفر غوست" ستحمل شعار "رولز رويس" في مقدمتها، مصنوعًا من الفضة الخالصة
بالإضافة إلى الملامح التاريخيَّة، ستحمل مجموعة "سيلفر غوست" مواصفات من طراز العام 2018
كل سيارة من مجموعة "سيلفر غوست" تحمل رقمًا
في داخل سيارة "سيلفر غوست"، تكتسي المقاعد بالجلد الأخضر
6 صور

كشفت رولز رويس عن مجموعة سيلفر غوست، وقوامها 35 سيارة، في ذكرى حدث مشهود في تاريخ صناعة السيارات، وذلك عندما قام تشارلز رولز وهنري رويس وكلود جونسون في سنة 1907 بمغامرة طويلة المدى، قطعت فيها سيارة تحمل اسم "سيلفر غوست" مسافة 14.3 ألف ميل لتسجِّل رقمًا قياسيًّا.

تمتاز السيارة التاريخية بلونها الفضي ومحرِّكها الذي لا تزيد قدرته عن 50 حصانًا ومقاعدها الوثيرة. وقد سجَّلت السيارة في رحلتها التاريخيَّة ما لم تكن تستطيعه أيّ سيارة أخرى في تلك الحقبة، لكي تدخل التاريخ كواحدة من العلامات الفارقة في تاريخ الصناعة. وفي ذكرى هذا الإنجاز، سوف تصنّع الشركة مجموعة خاصة تطلق عليها اسم "سيلفر غوست"، تجمع ما بين تراث السيارة التاريخيَّة وحرفة الصناعة اليدويَّة، مع تقنيات العام 2018. وتتوقَّع الشركة أن تتحوَّل السيارة إلى كلاسيكيَّة في المستقبل، وأن تشارك في عروض مهرجانات السيارات، مثل: "كونكورس ديليغانس".
ستحمل السيارة شعار "رولز رويس" في مقدِّمتها، مصنوعًا من الفضة الخالصة. ويتمُّ ختم المكونات الفضَّة في السيارة برقم خاص من مكتب تصنيف المعادن الثمينة البريطاني وهو AX201 رقم السيارة الأصلية. ويدخل لون الفضَّة أيضًا في طلاء المجموعة يدويًّا، وذلك في عمليَّة تستغرق نحو ثماني ساعات لكلِّ سيارة. وسوف تمنح سيارات المجموعة سمات فريدة تقتصر عليها، مثل: شبكة التبريد الأماميَّة سوداء اللون، مع إشارة عجلات السيارة إلى هويتها وتاريخها.

 

 35 سيارة "سيلفر غوست" من "رولز رويس"


في الداخل، تكتسي المقاعد بالجلد الأخضر، على غرار الطراز التاريخي. كما تظهر بطانة الأبواب مكسوَّة بجلود بلون الفضَّة. وتتحلَّى الأبواب ببعض القطع الفضيَّة الخالصة، كساعة تتوسَّط لوحة القيادة، عليها نحت "سيلفر غوست منذ سنة 1907".
إشارة إلى أنَّ لكلِّ سيارة رقمها ضمن المجموعة، فضلًا عن مظلَّات في الأبواب على جاري عادة سيارات "رولز رويس"، بالإضافة إلى نقوش خاصَّة وحواف فضيَّة تُميِّزها عن مظلات سيارات الشركة الأخرى. وبالطبع، من الممكن للمقتني إجراء التعديلات المرغوبة، كأن يضيف إلى سيارته الاكسسوارات التي يرغب بها من قسم "بيسبوك". كما تتيح أيضًا مجموعة من المتعلِّقات الشخصية، مثل: النظَّارات الشمسية والساعات والأقلام، التي ترتبط في تصميمها بالسيارة. وتعرض الشركة أيضًا حقيبة رحلات سفاري كانت تُستخدم في الماضي، وتقدِّمها الشركة حاليًّا كمثال للحرفة اليدوية والتصميم الجيِّد.

 

 35 سيارة "سيلفر غوست" من "رولز رويس"


بالإضافة إلى الملامح التاريخيَّة، التي تحملها مجموعة "سيلفر غوست" الخاصَّة، فهي تتمتَّع أيضًا بمواصفات من عام 2018، خصوصًا في المقدِّمة، التي تعكس ديناميكيَّة فريدة لهذا الطراز. وسيفيد المشتري من بعض التعديلات التقنيَّة والسمعيَّة، وبعضها مستعار من سيارة "فانتوم" الفخمة. وتمتاز أيضًا بالانطلاق شبه الصامت الذي يُميِّز سيارات "رولز رويس". وقد أضافت الشركة بعض المواد العازلة، لإضفاء المزيد من الهدوء والسكينة إلى مقصورة الركَّاب. وفي هذا الإطار، تحمل السيارة أحدث نظام سمعي في الصناعة، كما تم تحسين نظام الملاحة الإلكتروني فيها، حتَّى يُغطي 32 دولة. الراديو رقمي أيضًا، ومن المُمكن من جهةٍ ثانيةٍ تركيب شاشات ترفيه للمقاعد الخلفيَّة بسماعات لاسلكية.

شاركونا رأيكم في مجموعة سيارات "سيلفر غوست" الفخمة وذات القيمة التاريخيَّة...