الأسواق الشعبية عامل جذب سياحي في ميكسيكو سيتي

الأسواق الشعبية تكثر في شوارع "مدينة ميكسيكو"، وهي عامل جذب سياحي
سوق "ميركادو كويواكان" تقرب من متحف التشكيليَّة المعروفة فريدا كاهلو
لقطة لـ "لا لانغونيلا"، السوق المتخصِّصة في بيع التحف والأثاث الحديث العائد إلى منتصف القرن والملابس القديمة والمجوهرات
نظرة إلى سوق "تيوسداي تيانغويس" في حيّ "كونديسا"، وهي سوق أسبوعيَّة للمزارعين
إطلالة على "ميركادو دي سان خوان"، التي تبيع الفواكه واللحوم والخضراوات، كما تكثر فيها الأكشاك التي تقدِّم العصائر والمعجنات
"ميركادو ميديلين" سوق عامة تمتدُّ على مساحة مربَّعة، في شارع "كولونيا روما"، تعرض الفواكه والخضراوات ذات الجودة العالية
6 صور

الأسواق الشعبيَّة هي شريان الحياة في "مكسيكو سيتي" ونقطة جذب سياحي، وتعرض كلَّ أنواع السلع. ولذا، ينصح "سيدتي. نت" محبِّي التسوق باختيار "مكسيكو سيتي" وجهة سياحية، نظرًا لما توفِّره من تجارب ممتعة.

تشمل الأسواق في "مكسيكو سيتي":
1. "ميركادو كويواكان": يمكن قضاء يوم كامل من الإجازة في "ميركادو كويواكان"، السوق الواقعة في قلب حيّ "كايوويكان"، حيث يمكن ارتياد المتنزَّهات القريبة، والقيام بجولة في متحف التشكيليَّة المعروفة فريدا كاهلو وتناول وجبة الفطور الصباحية التقليديَّة. تبيع السوق المؤلَّفة من طبقتين الفواكه والخضراوات والمواد الغذائيَّة الجافة واللحوم في الطبقة الأولى منها. وفي الثانية، تعرض البخور وحقائب الظهر المنسوجة. كما تحلو هناك تجربة الوشم بالحنَّاء.

 

الأسواق الشعبية عامل جذب سياحي في ميكسيكو سيتي


2. "ميركادو ميديلين": سوق عامَّة في شارع "كولونيا روما"، تعرض الفواكه والخضراوات ذات الجودة العالية. وفيها، من المُمكن العثور على المنتجات والسلع من دول أمريكا اللاتينية الأخرى. أعلام كولومبية وهندورية ترتفع في الأكشاك التي تبيع الخضراوات المستوردة. ويمكن أيضًا شراء الزهور والأعمال الحرفيَّة والجبن المُجفَّف والأثاث المصنوع يدويًّا.

 

الأسواق الشعبية عامل جذب سياحي في ميكسيكو سيتي


3. "تيوسداي تيانغويس" في حيّ "كونديسا": كلَّ ثلاثاء، تُقفل ثلاثة من الشوارع الجانبيَّة غربي "كونديسا" أمام حركة المرور، وتتحوَّل إلى سوق للمزارعين. وهناك، تكثر الأكشاك التي تبيع صنوف اللحوم والفواكه والخضراوات. وفي هذا الإطار، يُنصح بالبحث عن النساء كبيرات السن في ضواحي السوق، فهنَّ غالبًا يزرعن الفواكه والخضروات الطازجة ويبعنها، في حين أنَّ الباعة الآخرين يحصلون على بضائعهم من التوزيع التجاري. من بين هذه الأكشاك، يمكن العثور على الفطر البرِّي والبيض الطازج من المزرعة والأفوكادو والخضراوات البريَّة.

 

الأسواق الشعبية عامل جذب سياحي في ميكسيكو سيتي


4. "لا لانغونيلا": تتخصَّص هذه السوق في "تيانغويس" في بيع التحف والأثاث الحديث العائد إلى منتصف القرن والملابس القديمة والمجوهرات. وعلى السائحين ألا يتوقّعوا المساومة في الأسعار، نظرًا إلى أنَّ البائعين يعرفون قيمة ما يملكونه.

 

الأسواق الشعبية عامل جذب سياحي في ميكسيكو سيتي


5. "ميركادو دي سان خوان": تمتدُّ هذه السوق على مبنيين، وتبيع الفواكه واللحوم والخضراوات، كما تكثر فيها الأكشاك التي تقدم العصائر والمعجنات. أسواق اللحوم البريَّة لديها عروض فريدة من نوعها (الغزلان والتماسيح والإغوانا والعقارب) والجبن.

 

الأسواق الشعبية عامل جذب سياحي في ميكسيكو سيتي

شاركونا رأيكم في الأسواق الشعبية المكسيكية عند السياحة في "نيو مكسيكو"...