لايف ستايل /سياحة وسفر

في اليوم العالمي للمرأة 3 وجهات سياحية لتجربة تسوق مثالية

3 وجهات سياحية تتمتع بالأمان، ما يجذب النساء المسافرات بمفردهنّ
"كوبنهاغن"، عاصمة الدنمارك وأكبر مدنها، هي واحدة من المناطق الأكثر أمانًا في العالم
إطلالة على مدينة أنطاليا التركية
"هونغ كونغ" مدينة عصرية نابضة بالحياة وتجمع بين سحر الشرق ورونق الحداثة
شارع "سترودي" في "كوبنهاغن" خاص بالمشاة، ويضمُّ على متاجر مُصمِّمي الأزياء العالميين
مدينة أنطاليا التركية ترحِّب بالسائحين، وخصوصًا النساء المسافرات بمفردهنّ، وتوفِّر مجموعة من النشاطات التي تشغل أوقاتهن بالكامل
في "هونغ كونغ"، يعدُّ التسوُّق النشاط الأكثر جذبًا للسائحين

لمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يصادف في 8 مارس/آذار من كل عام، يعرض "سيدتي. نت" صور وجهات سياحية تستقطب السيدات خصوصًا، نظرًا إلى أنَّها آمنة، ويسهل فيها التنقل بين الأماكن السياحية، فضلًا عن تقديم تجربة تسوُّق مثاليَّة.

1. أنطاليا:
ترحِّب مدينة أنطاليا التركية بالسائحين، وخصوصًا النساء المسافرات بمفردهنّ، على طريقتها الخاصَّة، إذ هي توفِّر مجموعة من النشاطات التي تشغل أوقاتهن، سواء التجوُّل بين المعالم التاريخيَّة في البلدة القديمة أو المشي في حيِّ كاليسي بين القصور العثمانيَّة المكسوة بالأبيض والمغطَّاة بالأسطح الحمر أو السباحة، ولا سيَّما في شاطئ ومنتجع أدينيا الفخم المخصَّص للسيدات، والذي يبعد حوالى 100 كيلومتر عن مطار "أنطاليا". المنتجع مُصنَّف في فئة الخمس نجوم، ويقدِّم لنزلائه مجموعة من الخدمات الترفيهيَّة الراقية. وتتوافر خمسة أحواض لسباحة السيدات فيه، بالإضافة إلى "جاكوزي"، فضلًا عن منطقة تحتوي على الـ"ساونا" وحمَّام تركي.




2. كوبنهاغن: عاصمة الدنمارك، واحدة من المناطق الأكثر أمانًا في العالم، كما أنها تُصنَّف على لائحة "بلدان العالم الأكثر سعادة"، وتمتاز بشوارع مرصوفة بالحصى الملوَّنة، ومحال التسوُّق الأنيقة وقاعات الطعام العصريَّة. وهناك، تحلو رؤية معالم العاصمة الدنماركية الشهيرة، كتمثال حوريَّة البحر الصغيرة وقلعة أمالينبورغ ودار الأوبرا، من خلال ركوب قارب يجول في قناة كوبنهاغن لساعة، وذلك من الإثنين إلى الأحد، من التاسعة والنصف صباحًا وحتَّى الثالثة بعد الظهر، في مقابل 13 دولارًا أمريكيًّا.
من جهةٍ ثانيةٍ، تُشكِّل العاصمة الدنماركية ملاذًا للتسوُّق، فهي معقل الموضة العالميَّة. وفي هذا الإطار، يضمُّ شارع "سترودي" للمُشاة الأطول في أوروبا، متاجر مُصمِّمي الأزياء العالميين. 




3. هونغ كونغ: مدينة عصرية نابضة بالحياة، وتجمع بين سحر الشرق ورونق الحداثة. وممَّا لا شكَّ فيه أنَّ هونغ كونغ آمنة، ومن المُمكن استكشافها وزيارة معالمها السياحية بكل يسر، مع توافر سيارات الأجرة والعبَّارات المائيَّة، وكذلك شبكة المترو والباصات. وهي عاصمة للتسوُّق، النشاط الأكثر جذبًا للسائحين، لكونها تحضن أهمّ المجمَّعات التجاريَّة التي تُقدِّم السلع والمنتجات بأسعار شبه معفاة من الضرائب الجمركية، كما مراكز التسوُّق الشعبية، بالإضافة إلى وجود المنتجات ذات العلامات العالمية المقلَّدة في الأسواق المفتوحة التي تستقبل زائريها حتَّى منتصف الليل.
لمحبِّي التحف والأنتيك، يُنصح بالتجوُّل في شارع "كات" الذي يضمُّ مجموعةً من معارض القطع الفنيَّة النادرة، إلى جانب محال الذهب ومنتجات الحرير والأقمشة المُطرَّزة يدويًّا.

شاركونا تعليقاتكم...

المزيد من سياحة وسفر

X