معرض "أربعة" لطالبات الجامعة الأمريكية بدبي

4 صور
تحت رعاية الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، شهد الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، مساء الخميس الماضي ختام المعرض الفني "أربعة" والذي نظمه قسم فنون في نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة لخريجات كلية الفنون الجميلة من الجامعة الأمريكية بدبي.
وقد أثنى الشيخ ماجد بن محمد على مستوى الأعمال الفنية المعروضة من خلال لقائه مع الطالبات، وأشار إلى مدى أهمية جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب في إثراء المشهد الفني للفنانين الناشئين في الدولة، حيث سبق لهن المشاركة في الجائزة.

وشهد المعرض بجانبه كل من سعيد محمد حارب الفلاحي، نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، ومروان جمعة بن بيات، المدير العام للمكتب الخاص الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ، ومنى بن كلي، المدير التنفيذي لنادي دبي للسيدات، ولمياء عبدالعزيز، مستشار الإتصال المؤسسي والتسويق والفعاليات في نادي دبي للسيدات، بالإضافة إلى عدد من شخصيات المجتمع، والفنانين والمهتمين بالفن والثقافة.

وقد شاركت في المعرض عائشة المري، جيتشري بادفيا، هدير شهابي وأوما أورانغا، حيث شملت الأعمال المشاركة فن التركيب "ثلاثي الأبعاد"، فن التصوير وفن الفيديو. وقد سبق لكل من عائشة المري وجيتشري بادفيا المشاركة والفوز في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب؛ فقد عرض عمل التركيب لعائشة المري بعنوان "حمامات فخارية" في معرض الأعمال الخمسين في التصفيات النهائية للجائزة لعام 2012. وفازت جيتشري بادفيا بالمركز الثالث عن فئة التصوير الفوتوغرافي في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب لعام 2011.
وقد حمل المعرض عنوان "أربعة" لأن عدد الفنانات المشاركات فيه أربعة، وعلاوة على ذلك فإن رقم أربعة هو رقم أساسي في فن الهندسة المعمارية، حيث ترتفع المنضدة على أربعة قوائم، ويحاط الأستوديو الذي يتدرب به الفنان بأربعة جدران تشكل فضاءاً مفتوحاً لتبادل الأفكار وللتعلم. فضلاً على أن الأستديو جمع تجارب الفنانات الأربعة التي تتلاقى أفكارهن الإبداعية وطموحاتهن الفنية لكن تختلف طرق تنفيذ أعمالهن.