50 ألف ريال غرامة التأخر في المغادرة بعد العمرة

50 ألف ريال غرامة التأخر في المغادرة بعد العمرة
دعت الجوازات جميع ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة إلى التقيد بمواعيد رحلاتهم
غرامة التأخير السجن لمدة ستة أشهر مع الترحيل
4 صور
حثت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين على عدم نقل، أو تشغيل، أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة، أو التستر عليهم، أو تقديم أي وسيلة تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير نظامية حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المترتبة على تلك المخالفات.
وأكدت أنه تم تجهيز المنافذ الدولية لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء العمرة بكافة الاحتياجات البشرية والتقنية والفنية، مشيرة إلى أنه تم تدريب الكوادر البشرية العاملة في صالات العمرة على التعامل مع كافة الجنسيات بعديد من اللغات. بحسب "واس".
ودعت الجوازات جميع ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة إلى التقيد بمواعيد رحلاتهم والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم سالمين غانمين، وعدم التأخر عن المغادرة، أو البقاء بعد انتهاء المدة المحددة لتفادي العقوبة المترتبة على التأخر بعد انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة لهم التي تصل إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة ستة أشهر مع الترحيل. وأشارت إلى أن التعليمات لا تجيز للقادم لأداء العمرة أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه العمل أو التنقل خارج مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، ويكون ذلك أثناء صلاحية التأشيرة.
وكشفت المديرية العامة للجوازات عن إحصائية المعتمرين القادمين إلى السعودية بدءاً من 1 / 1 / 1439هـ ، وحتى 5 / 7 / 1439هـ ، وقد بلغت 3.925.210 معتمرين، تم استقبالهم عبر كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.