المعرض السنويّ في كليَّة التَّربية بجامعة الملك سعود

3 صور

على شرف عميدة مركز الدِّراسات الجامعيَّة بعليشة الدكتورة بنية الرشيد، تمَّ افتتاح فعاليَّات المعرض السنويّ الخامس والثلاثون للأعمال الإبداعيَّة والتشكيليَّة لطلاب وطالبات قسم التَّربية الفنيَّة بكليَّة التَّربية/ جامعة الملك سعود، بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيليَّة في معهد العاصمة النموذجيّ، وبحضور الدكتورة سارة العريني وكيلة كليَّة التَّربية، والدكتورة نجلاء الرشيد وكيلة قسم التَّربية الفنيَّة، والدكتورة مها الشيخة وكيلة قسم التَّربية الخاصَّة، وأعضاء هيئة التَّدريس بالقسم، والطَّالبات، وعدد من الشخصيَّات العامَّة، والفنَّانات التشكيليَّات.

وقد اشتمل العرض على مختارات من أعمال تشكيليَّة تمثّل مقررات ومجالات الفنون التي يدرسها القسم من تصوير تشكيليّ، ورسم، وتصميم داخليّ، وجرافيك معاصرة لرسوم الحاسب الآلي، ومجسَّمات ثلاثيَّة الأبعاد، وأعمال الخزف.

كما تميَّزت فعاليَّة هذا العام بمعرض مصاحب لأعضاء هيئة التدريس، مثل: التَّجارب الشخصيَّة للتَّعبير عن أساليب المدارس والاتجاهات التشكيليَّة المختلفة، وصاحب الافتتاح مجموعة من الأنشطة التشكيليَّة قدَّمها أعضاء هيئة التَّدريس بالقسم، وطلاب وطالبات الدِّراسات العليا بقسم التَّربية الفنيَّة، وذلك تفعيلاً لدور التَّربية الفنيَّة والجامعيَّة في تعزيز المسؤوليَّة الاجتماعيَّة لخدمة المجتمع والبيئة.

وأكدت عميدة مركز الدِّراسات الجامعيَّة بعليشة الدكتورة بنية الرشيد لـ"سيِّدتي نت" على سعادتها بافتتاح المعرض الذي وفَّر أجواء الفنِّ التشكيليّ بكلِّ أنواعه، من خلال الأعمال الفنيَّة المشتركة بين الطَّالبات وأعضاء هيئة التَّدريس، متمنيةً التَّوفيق للجميع.

كما وصفت وكيلة قسم التَّربية الفنيَّة الأستاذة نجلاء الرشيد هذا العام بالمتميِّز؛ لأنَّه يضمُّ أعمال الطَّالبات إلى جانب أعمال هيئة التَّدريس لأول مرَّة، واصفةً ذلك باللفتة الجميلة، والدَّافع القويّ للطَّالبات، كما احتوى اتِّجاهات عديدة للفنِّ والتقنيات والمدارس المختلفة، وبعض الخامات الثريَّة التي أسهمت في إثراء المعرض، وكسر ملل الضيوف.

وأضافت أ.د. نجية عبد الرازق بقسم التَّربية الفنيَّة "خزف": "إنَّ هذه الأعمال أتت كنتاج لمقررات ومشاريع دراسيَّة، ومعرفة تعليميَّة ووجدانيَّة، ولكل مستوى علميّ إنتاج مختلف".

وفي الختام تمَّ تقديم الدُّروع وشهادات الشُّكر لطالبات لجنة الأنشطة والمعارض، والطَّالبات المشاركات في المعرض.