حساب المواطن.. لا تحديث لرقم الآيبان

"حساب المواطن
"حساب المواطن": لا تحديث لرقم الآيبان
3 صور

أكد برنامج حساب المواطن، أنه لا يوجد تحديث لرقم الآيبان البنكي الخاص بالمستفيدين من الدعم.
وعبر خدمة عملاء برنامج حساب المواطن في موقع "تويتر"، جاء استفسار مواطن نصه: "منذ شهر حدَّثت الآيبان وحتى الآن تحت التدقيق كم يحتاج التدقيق؟". ليأتي الرد من خدمة عملاء "حساب المواطن"، أنه "لا يوجد تحديث لرقم الآيبان، والرجاء الانتظار في حال تم التحقق من رقم الآيبان سيتم إرسال رسالة نصية".
وفي سياق آخر، أتاح برنامج حساب المواطن للفرد المستقل غير المؤهل أن ينضم إلى البرنامج كتابع لرب الأسرة.
وقال حساب خدمة العملاء التابع للبرنامج رداً على سؤال أحد المواطنين، سبق له التسجيل بوصفه فرداً مستقلاً، لكنه غير مؤهل: "إذا كانت حالة الأهلية لديك في حسابك كفرد مستقل غير مؤهل، ففي إمكان رب الأسرة إضافتك كتابع عن طريق تقديم اعتراض".
وأعاد حساب المواطن التذكير بشروط الأهلية، التي تتضمن أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل السعودية، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية، أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
وكان برنامج حساب المواطن أكد في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، إضافة إلى شرطَي الجنسية والإقامة.