أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

المخرجة سميرة عزيز سفيرة للنساء والأطفال

المخرجة والإعلامية السعودية سميرة عزيز أثناء تكريمها في احد المحافل
المخرجة والإعلامية سميرة عزيز
سميرة عزيز
المخرجة والإعلامية سميرة عزيز
المخرجة والإعلامية سميرة عزيز بين مجموعة من الدروع والشهادات والجوائز التي حصلت عليها من عدة جهات

عيَّنت منظمة السلام الدولي والتنمية "سبمودا" المخرجة والإعلامية السعودية سميرة عزيز سفيرةً للنساء والأطفال في السعودية، في منظمات المجتمع المدني والدولي المسجلة، والمنظمات غير الحكومية، ومنظمة الحكومة الدولية من أجل السلام والوحدة والتنمية وفروعها في 193 بلداً، للتعاون والتفاهم والصداقة بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك من أجل رفاهية الفقراء والمحتاجين.
وعبَّرت المخرجة سميرة عزيز لـ "سيدتي" عن سعادتها بمنحها لقب "سفيرة النساء والأطفال"
وشكرت الجهة التي منحتها اللقب، وقالت: سأقدم كل ما في وسعي لخدمة جميع النساء والأطفال، وسأسعى إلى مساعدتهم قدر استطاعتي،وأتمنى أن أكون سفيرة لهم في كل مكان، وأتحدث عن كل ما يهمهم.
و "سبمودا"، هي منظمة مسجلة ومنتسبة إلى فرع المنظمات غير الحكومية التابع للأمم المتحدة "إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية"، ومنظمة الشفافية الدولية للاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الإسلامي، وشباب رابطة أمم جنوب شرقي آسيا، وأصدقاء الكومنولث، كما ترتبط بالشرطة الوطنية والدولية، ووكالة التحقيق، وعديد من المنظمات الدولية المرموقة.
وتدعم "سبمودا" المبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة فيما يتعلق بحقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد والوعي بالإصلاح الإسلامي من أجل القضاء على الانطباع السيئ ضد المسلمين وإعادة بناء الوئام والانسجام بين جميع الأديان.
يذكر أن سميرة عزيز حصلت على عدة تكريمات وجوائز من جهات مختلفة عن نشاطاتها، وتعد أول سعودية تحصل على جائزة "GR8" للنساء الناجحات في فئة "رمز ثقافي كبير من الشرق الأوسط"، في دبي، كما حصلت على لقب "أميرة سلطنة بويان" في الفلبين، ولقب "سفيرة شرفية" من السلطنة.
وهي أول سعودية انتخبت مديراً لاتحاد الرياضات العالمي المنتسب إلى الأمم المتحدة، وشاركت في عديد من المؤتمرات والمحافل الدولية والوطنية، وحصلت على عديد من الجوائز.
كما أنها سيدة أعمال، ومنتجة، وكاتبة، ومقدمة برامج إذاعية، وشاعرة، وأول روائية سعودية تكتب باللغة الأوردية، ومحللة ومتحدثة، ومخرجة ومنتجة وكاتبة في بوليوود، وناشطة في العمل الإنساني والاجتماعي، ومهتمة بقضايا المرأة والمغتربين، وأول مالكة لبيت إنتاج سعودي في بوليوود في الهند، ومخرجة أفلام قصيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X