جمال /أظافر

5 أسباب وراء جمال أظافر النجمات

استخدام المبرد بشكل صحيح
اختيار نوعية جيدة من الطلاء
عمل باديكير مرة أسبوعياً
الاهتمام بواقي الشمس
ترطيب الأظافر باستمرار
العناية بالأظافر

هل لفتت أيدي النجمات وجمال أظافرهن انتباهك سابقاً على شاشات التلفاز أو خلال المهرجانات؟ على رغم تجديدهن المناكير، إلا أن أظافرهن تكون دائماً غاية في اللمعان وأيديهن غاية في النعومة، كما أن النجمات الكبيرات في السن يتمتعن بأظافر بيضاء وأيدٍ ناعمة ولامعة، فما هي أسرار النجمات؟


1. اختيار نوعية جيدة من الطلاء:

طلاء الأظافر

تعتمد النجمات على اختيار الطلاء ذي النوع الأفضل والجودة العالية التي تحافظ على جمال الأظافر وصحتها، فالأنواع الرخيصة الثمن دائماً ما تسبب اصفرار الأظافر، فضلاً عن المواد المسرطنة الموجودة فيها.


2. استخدام المبرد بشكل صحيح:

مبرد الأظافر

تحرص النجمات على برد أظافرهن بشكل منتظم للحفاظ على الأظافر من التكسّر، بالإضافة إلى برد الأظافر وهي جافة تماماً، وباستخدام مبرد من البلاستيك لمنع تشقق الأظافر.


3. وقت العناية بالأظافر:

العناية بالأظافر

معظم النجمات يخصصن يوماً في الأسبوع على الأقل للعناية بأظافرهن وعمل باديكير لها، ولتعتني أنت أيضاً بأظافرك في المنزل، يمكنك القيام بالتالي:
• انقعي يديك في وعاء به ماء فاتر مع القليل من عصير الليمون لمدة خمس دقائق.
• اغسلي يديك بالماء الدافئ، ثم ابدئي بتقشير أظافرك، وذلك بوضع معجون الأسنان على فرشاة أسنان نظيفة، وفركها بالأصابع بحركات دائرية لمدة خمس دقائق.
• اغسلي يديك مرة أخرى بالماء الفاتر.
• كما يمكنك القيام بالقناع التالي لضمان نعومة أظافرك ولمعانها: امزجي ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف ملعقة من صودا الخبز جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وضعيها على أظافر لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر، لتجدي أظافرك ناعمة ونضرة في الحال.


4. ترطيب الأظافر باستمرار:

ترطيب الأظافر

تهتم النجمات دائماً بوضع المرطب على الأظافر، خصوصاً بعد غسلها بالماء وقبل النوم.


5. الاهتمام بواقي الشمس:

الواقي الشمسي

لا تظني بأن واقي الشمس خاص بالوجه فقط، إنما هو هام لليدين والأظافر أيضاً، لذلك تهتم الكثير من النجمات بوضع واقي الشمس على كامل أيديهن وأظافرهن قبل الخروج من المنزل.

 

تابعي أيضاً

5 ألوان مناكير لهذا الربيع

10 مناكير تحتاجها كلّ سيدة في الصيف

4 تصاميم مناكير تعشقها فتيات الثمانينات

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X