إحالة الشركة المستوردة للعبة المتسببة بسقوط 12 طفلاً للقضاء

بعد سقوط 12 طفلاً من لعبة متحركة في أحد أسواق العاصمة الرياض بتاريخ 1/5/1434 هـ وتعرُّضهم لإصابات مختلفة. أوضح المتحدث الرسمي بإمارة منطقة الرياض أنه تم تشكيل لجنة على الفور من الفروع الخمسة وهي: هيئة التحقيق والإدعاء العام، وأمانة منطقة الرياض، والشرطة، وإدارة الدفاع المدني، والشؤون الصحية.

وقال في تصريح صحفي: "إنّ اللجنة رفعت تقريرها النهائي في تاريخ 7/ 6/ 1434هـ، وتضمن أنه بعد التحقيق والاستقصاء والاطلاع على التقارير النهائية الفنية المعدة من وزارة التجارة والصناعة، والشركة المتخصصة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، كل على حدة، فقد اتضح للجنة مسؤولية الشركة التي استوردت اللعبة عن الحادثة، وذلك بالإهمال منها، وتقصير في الصيانة للحيثيات التي وردت في التقارير الفنية، حيث تطابقت التقارير المذكورة على ما ذُكر.

وبيَّن أنه سيتم إحالة القضية برُمّتها للقضاء؛ بناءً على توجيه أمير منطقة الرياض على ما رأته اللجنة تمهيدًا لإنفاذ ما سيتقرر شرعًا، كما أكيد أمير الرياض على جميع المواقع الترفيهية بتطبيق الآلية الخاصة بالصيانة العامة والدورية، وبكل دقة، فيما عمدت الجهات المعنية بالقيام بزيارات ميدانية لمراقبة ذلك. حسب سبق.

الجدير بالذكر أنّ في تفاصيل الحادثة فقد سقطت لعبة كان يستقلها طلاب في المرحلة الابتدائية مما أدى إلى وقوع إصابات بين الطلاب، ومن ثم طلب الإسعاف إلى الموقع، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وقد أُصيب طفلان بإصابات خطيرة، وطفلان آخران إصابتهما طفيفة، و8 أطفال إصابتهم متوسطة.