50 ألف مستفيد لـ"إيفاء" للمعاقين في المنطقة الشرقية خلال عامين

3 صور

تتطلع جمعية المعاقين "إيفاء" بالمنطقة الشرقية لزيادة أعداد المستفيدين من خدماتها وذلك مع حلول عام 2020 من خلال تأسيس أقسام جديدة تعني بتأهيل كل فئات المعاقين "العلاجي والنفسي".

أكد المدير العام للجمعية الأستاذ سعد عبد الله المقبل، أن الجمعية تشتمل حاليًا على وحدات وأقسام تأهيلية وعلاجية وكل هذه الأقسام تقدم أحدث الأساليب التأهيلية التي تخدم ذوي الإعاقة بكل فئاتهم من أبناء المنطقة الشرقية، ومن هذه الوحدات وحدة النطق والتخاطب والعلاج الطبيعي والوظيفي، بالإضافة إلى فصول طلاب التأهيل المهني والرعاية النهارية.
وأضاف المقبل أن عدد الأشخاص المستفيدين من خدمات الجمعية حاليًا يصل إلى نحو 30 ألفًا، ومع حلول عام 2020 قد يصل العدد إلى 50 ألف مستفيد، حيث يقول: "الجمعية تقدم لهؤلاء المستفيدين كل التسهيلات اللازمة سواء من خلال تقديم أجهزة تعويضية ما بين طرف صناعي وجبيرة ووسيلة إجلاس ومقوم ظهر، بالإضافة إلى جلسات علاجية وغيرها من الخدمات الطبية الأخرى".
وبيّن المقبل أن عدد الأجهزة التعويضية التي صرفتها الجمعية خلال عامين لمختلف فئات المعاقين، وصل إلى نحو 15 ألف جهاز تعويضي، كما وصل عدد الجلسات الطبية التأهيلية إلى نحو 283 ألف جلسة.

ونوه أن الجمعية تحظى باهتمام من قبل أمير المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى دعم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ورجال الأعمال.