أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نم كثيرا.. تخسر وزنك

نسبة الأنسجة الدهنية المفقودة لدى المشاركين الذين لم يخفضوا عدد ساعات النوم بلغت 83 بالمائة
عدم الحصول على ما يكفي من النوم يؤدي إلى صعوبات في سبيل خسارة الوزن

توصي الدراسات والأبحاث عادةً بالتقليل من السعرات الحرارية في الغذاء لتقليل الوزن، وتعد هذه التوصية من أهم النصائح لفقدان الوزن، ولكن دراسة جديدة توصلت إلى أن التخلص من الدهون الزائدة ربما يصبح مهمة أصعب إذا لم يحصل الإنسان على قسط كاف من النوم.
وفي هذا الصدد، فقد كشفت نتائج دراسة حديثة في جامعة ساوث كارولاينا الأمريكية أن النوم المنتظم والذي لا يقل عن 7 أو 8 ساعات يساعد على خسارة الوزن.
وتبين من الدراسة، أن نسبة الأنسجة الدهنية المفقودة لدى المشاركين الذين لم يخفضوا عدد ساعات النوم بلغت 83 بالمائة مقارنة بنسبة 39 بالمائة فقط لدى من قاموا بتقليل ساعات نومهم.
وتقول كريستن كنوتسن وهي باحثة في مجال النوم في كلية فينبرج للطب بجامعة نورثوسترن، من يريدون خسارة الوزن والتخلص من الدهون على وجه التحديد يحتاجوا لتجنب قلة النوم خلال الأسبوع، لأنه لا يمكنك تعويض النوم في نهاية الأسبوع، وأضافت، الحد من السعرات الحرارية والتمارين مهمان جداً بالطبع لخسارة الوزن والحفاظ عليه، لكن تلك النتائج من بين أخرى تشير إلى أن النوم أيضاً يجب أن يؤخذ في الحسبان، بحسب «رويترز».
وقال الباحث شو وين وانغ وزملاؤه الذين أجروا الدراسة، أن عدم الحصول على ما يكفي من النوم يؤدي إلى صعوبات في سبيل خسارة الوزن.
وأوصت ماري بيير، وهي باحثة في التغذية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا، الراغبين في خسارة الوزن بالنوم لنحو سبع أو ثماني ساعات كل ليلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X