حلوى جديدة خاصة لحماية البشرة من الشمس

حلوى جديدة خاصة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة
يعتبر استخدام منتج صان دوتس، إضافة هامة لمنتجات الحماية من أشعة الشمس الضارة
تناول هذا المستخلص، يمنع التهاب الجلد الضوئي، الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية
4 صور

ابتكر علماء مؤخرًا منتجًا جديدًا من الحلوى، يدّعون أنه يستطيع حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وقد يكون بديلاً عن مستحضرات التجميل الخاصة بحماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة.
وفي التفاصيل؛ فقد تم إنتاج نوع خاص من الحلوى على شكل حبوب، أطلق عليها اسم «صان دوتس»، مستخلصة من «فاكهة الغِريب فروت ونبات إكليل الجبل» اللذين يحتويان على عنصر «البلوكوديو ليكوتوموس»، الذي يعمل على تقليل الأكسدة في خلايا الجلد.
وبحسب الدراسات التي تدعم فعالية هذا المستخلص؛ فقد أظهرت تجربة سريرية عشوائية أجريت على عشرة أشخاص أصحاء، أن تناول هذا المستخلص، يمنع التهاب الجلد الضوئي الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية؛ إضافة إلى أنه يوقف تلف الأحماض النووية في الجلد، بحسب «مترو» البريطانية.
كما أظهرت التقييمات السريرية وبيانات قياس اللون في دراسة أخرى، أن تناول هذا المستخلص، يحول دون الإصابة بأمراض الجلد، ويقلل من احتمال هِرم خلاياه في وقت مبكر من العمر.
من جهته قال استشاري الأمراض الجلدية بمستشفى كنت آند كانتربري، أندرو بيرني، إن أي ابتكار للحد من إصابة الجلد بالأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، هو أمر جدير بالإشادة، ويعتبر استخدام منتج «صان دوتس»؛ إضافة هامة لمنتجات الحماية من أشعة الشمس الضارة.
وعبر بيرني عن دعمه المطلق لهذا المنتج، إلا أنه حذر في الوقت ذاته من اعتماد هذا المنتج كبديل للواقيات الشمسية الأخرى، قبل استكمال الدراسات واعتماده بشكل نهائي.