مطعم متخصص لإقامة حفلات الطلاق

احتفلت بالطلاق من زوجها
أصبح تقليد حفلات الطلاق دارجاً
2 صور

في البحرين، أصبح تقليد حفلات الطلاق دارجاً، وقد نقلته إحدى الأجنبيات من أمريكا، وتايلند، والفلبين والمقيمات منذ فترة، وهي عادة يتبعها الكثير من النساء، والمطلقات منهن تحديداً.

السيدة التي نقلت التقليد من بريطانيا، وضعت صورة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، عندما احتفلت بالطلاق من زوجها، بإقامة حفل خاص في مطعمها، في منطقة «سار» بالعاصمة البحرينية المنامة، وأعدت قالب كيك بهذه المناسبة، والتي قالت عنها، إنها أسعد مناسبة حصلت لها خلال هذا العام، ولذلك كان قالب الكيك كبيراً جداً، ودعت إليه صديقاتها جميعهن، ونشرت صور الاحتفال في كل مكان.

حتى الهجر
لم تتوقع السيدة فلورا، أو «ماما فلورا»، بعد عدة سنين، أن يكون مطعمها خاصاً بمناسبات الطلاق، وأن «الكيك» الذي يتم إعداده في مطبخ المطعم، سيكون مخصصاً لحفلاته، مع الخلع، وهجرة الأزواج، حتى أنها ستفتح مصنعاً لتصنيع «الكيك» الخاص بالطلاق، بعد أن أصبحت فكرتها مربحة جداً.

أنا عزباء
فوجئت فلورا بطلب سيدة بحرينية، في الثلاثينيات من العمر، لم يتم الكشف عن هويتها إعداد كيكة خاصة لحفل طلاقها، وأن تكتب عليها: « IM SINGLE AGAIN»
وقد صنع لها الكيك بالطريقة التي ترغب بها، ولكن الطريف بالقصة، وكما تروي ماما فلورا، هي تعليقات المتابعين والتي كانت أغلبها من السيدات اللاتي بعثن برسائل التهاني والتبريكات لصاحبة الطلب، حيث إن التعليقات تم توجيهها لصورة كيكة الطلاق.

وتقول: «من التعليقات التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر صورة الطلاق. «مصائب قوم عند قوم فوائد»، «شنو وضعها صاحبة الكيكة؟»، «حقد على الرجال»، «مبين شكلها اهيا اللي طالبة الطلاق»، «هذي أقوى كيكة مرت بحياتي» و«سيم سيم أنا»، و«هالكيكة بالضبط نفس شعوري» و«مبروك العزوبية» و«قاعد لوحدك».

وتضيف ماما فلورا، أن الحجز مستمر على الكيك الخاص، وحتى النساء، من دول خليجية مجاورة، أقمن حفلات للطلاق في مطعمها، وأعددن كيكات خاصة، وأنهن يسارعن بتصوير الحفلة، والتي عادة ما تحضرها صديقات المطلقة، لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لكي «تقهر» طليقها، وتشعره أنها سعيدة بهذا الطلاق.