اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تحمي التفاح من الفساد بعد تقطيعه؟

حل يمنع فساد التفاح بعد تقطيعه
سيدة تبتكر حلاً؛ لمنع فساد التفاح بعد تقطيعه
3 صور

ابتكرت سيدة أسترالية، حلاً عبقريًا للأمهات في العالم، بعد أن يئسن في إيجاد طريقة لوقف فساد التفاح الذي يأخذه الأطفال معهم إلى المدرسة؛ لفساد رائحته وظهوره باللون البني.
وكانت إليانور هيل، الأم لثلاثة أطفال، قد سئمت من إضافة عصير الليمون على التفاح للمحافظة عليه، أو وضعه في صناديق محكمة الغلق، أو تعبئة صناديق الطعام بأطعمة مختلفة، واهتدت الأم الأسترالية لطريقة بسيطة تخلصها من فساد التفاح؛ حيث تقوم بتقطيع التفاحة قبل أن تعيد تجميعها من جديد لتعود لشكلها الأساسي، ثم تلف حولها شريطًا مطاطيًا؛ وفقاً لصحيفة «ذا صن».
وقالت الأم: «حصلت على الفكرة من الطريقة التي نخزن بها الأفوكادو، ونحافظ على البذور، اعتقدت بالتأكيد أنه يمكن أن ينجح في جميع الثمار»؛ فنجحت الفكرة بشكل ممتاز، وأضافت: أما الآن فإن باتريك البالغ من العمر ست سنوات، وهاري، وآني، البالغين من العمر أربع سنوات، ليس لديهم أي شكوى بشأن التفاح في المدرسة، وتقوم إليانور بتجريب ذلك الابتكار مع الكمثرى كذلك؛ فهي كما تقول، الشيء الوحيد الأسوأ من التفاح.
وانتشر ابتكار إليانور مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، ولاقى استحسانًا من الآباء والأمهات الذين كانوا قد فقدوا الأمل في حل هذه المعضلة.