نوال الزغبي: وائل كفوري «مهضوم» وعفوي

تناولت الفنانة نوال الزغبي في هذا الجزء علاقتها بنانسي عجرم ، كما تطرقت الى صعوبة تربية الأولاد في ظلّ سهولة التواصل الاجتماعيالتي نعيشها في هذا الزمن ، إضافة الى تفاصيل كثيرة عن علاقتها بنانسي عجرم، ورأيها بمشاركة الفنانين ببرامج الهواة . إليكم نص اللقاء:

منذ متى بدأت تشعر نوال الزغبي أنها مؤمنة وقدرية إلى هذا الحدّ؟
منذ ثماني سنوات.
لماذا منذ ثماني سنوات تحديداً؟ هل كنت في الماضي غير مؤمنة بالقدر؟
كنت أعيش الحياة بلا مبالاة وبلا أهمية. لكن خبرتي وتجربتي الذاتية في الحياة جعلتاني أكثر وعياً وأكثر إيماناً بأن الإنسان لا يعرف ماذا يخبئ له الزمن وما هو مصيره في الحياة.
لماذا قرّرت الاعتزال بسن الخمسين؟
هذا الكلام قلته منذ عشرين عاماً. الآن، غيّرت رأيي؛ لأن المرأة اليوم في سن الخمسين أصبحت أكثر شباباً وأكثر حيوية. لذلك، لن أعتزل. أعدك بأنني عندما سأعتزل سأعلن عن عمري وسأبرز هويتي.
دعوت الفنانة نانسي عجرم إلى تناول العشاء في بيتك، وهذه الخطوة نادراً ما تقوم بها فنانة أخرى. لماذا وجّهت دعوة لنانسي للقيام بزيارتك وتناول العشاء على مائدك؟
نانسي أحبها من زمان. وعندما نجحت وأصبحت نجمة مشهورة، فرحت لها كثيراً. ولمّا التقيتها مؤخراً في الطائرة أثناء توجّهنا سوياً لإحياء مهرجان «سوق واقف» في قطر، دعوتها لزيارتي وتناول العشاء سوياً. وعندما عدنا من قطر، عاودت الاتصال بها ودعوتها. فلبّت دعوتي.
خطوتك هذه دحضت مقولة أن الفنانين لا يحبون بعضهم البعض؟
هذه المقولة غير صحيحة. على العكس، الفنانون يحبون بعضهم. وأريد أن أنوّه أن الفنان اللبناني حقيقة فنان محترم والفنانات اللبنانيات قلبهنّ أبيض وبنات بيوت. فالشهرة لم تغريهنّ ولم تغيّر من سلوكهنّ.
ماذا تداولتما من أحاديث أنت ونانسي عجرم؟
تكلّمنا عن مسؤوليات البيت ومسؤوليات الأم تجاه أولادها وتربيتهم في زمن التكنولوجيا. ولقد تفاجأت نانسي بابنتي تيا كيف أمست شابة. فهي تعرفها بسن الطفولة. كما فرح أولادي بوجود نانسي. بصراحة، لقد سعدت كثيراً بزيارتها لي. تكلّمنا أيضاً عن برنامج «آراب آيدول» وعن مشاركتها في لجنة التحكيم وقلت لها أنت دائماً «الكسبانة» (الرابحة) كونك دائماً تقولين Yes وتتركين أعضاء اللجنة يتصرفون على هواهم، وكما يحلو لهم مع المشتركين.
ابنتك تيا أصبحت شابة، هل تجدين صعوبة في تربيتها في زمن تطوّر وسائل الاتصال وسهولة التواصل الاجتماعي؟
تربية الأولاد في هذا الزمن في ظلّ سهولة التواصل الاجتماعي باتت صعبة جداً، ليس عليّ أنا فقط، بل كل أم تعاني من هذا الأمر. فأنا أراقب كل تصرف تقوم به تيا من دون أن أجعلها تشعر بذلك. كما أنني حريصة جداً على أن نكون صديقتين، تتبادلان الصراحة والاحترام. وهذا يسهّل عليّ مهمة تربيتها بشكل صحيح.
أنت مع الزواج الديني، رغم قناعتك الشخصية بضمانة ترك الحرية للفرد باختيار الزواج المدني. هل توافقين مستقبلاً إذا أرادت تيا أن تتزوج زواجاً مدنياً؟
لا مانع لديّ إذا اختارت هي الزواج المدني. المهم أن تختار الزوج «الآدمي» الذي يحترمها ويصونها.
شاركت مؤخراً في «بيت الحكام»، وهي فقرة جانبية من برنامج «أكس فاكتور» تحلّين فيها ضيفة مساندة لعضو لجنة التحكيم الفنان وائل كفوري، لماذا لم تشارك نوال الزغبي كعضو لجنة تحكيم بدلاً من ضيفة مساندة؟
لقد عرض عليّ في الماضي المشاركة كعضو لجنة تحكيم في أحد برامج الهواة. لكني رفضت خوفاً من الخطوة نحو المجهول، لاسيما أن هذه البرامج لم تكن واضحة المعالم للمشاهد وللفنان بحدّ ذاته، كما أنها سيف ذو حدّين للفنان المشارك في لجنة التحكيم. فبعض أعضاء لجان التحكيم في برامج الهواة قد استفادوا من المشاركة فيها، والبعض الآخر تضرّر.
من برأيك من الفنانين قد استفاد من مشاركته كعضو في لجنة التحكيم في برامج الهواة ومن تضرّر؟
لن أسمّي أحداً. فهم يعرفون أنفسهم.
ما رأيك بمشاركة وائل كفوري كعضو لجنة تحكيم في برنامج «أكس فاكتور»؟
وائل فنان «مهضوم» وعفوي، ومشاركته كعضو في لجنة التحكيم في برنامج «إكس فاكتور»، جعلته أكثر قرباً من الناس، حيث اكتشف الجمهور أن وائل ليس صوتاً جميلاً فقط بل شخصية طيبة وعفوية، وهذا ما سيزيد من محبة الناس له.
لمزيد من التفاصيل تابعوا "سيدتي نت "