تحذير من كوكتيل الآيس كريم والميلك شيك

يهدد الصحة بمخاطر كثيرة، أهمها أمراض القلب
تحذير من كوكتيل الآيسكريم والميلك تشيك
كوكتيل الحليب كامل الدسم مع الكريمة المخفوقة والآيسكريم
4 صور

يميل عشاق الآيس كريم إلى تزيينه بالكريمة المخفوقة للحصول على طعم شهي لا يقاوم، في حين يميل بعضهم إلى إضافة الكريمة المخفوقة إلى مشروبات الحليب "الميلك شيك" للحصول على خليط لذيذ، على أن تلك العادات الغذائية المحببة خطرة على صحة الإنسان!
هذا ما أكده علماء التغذية الذين حذروا من تناول كوكتيل معين، يحتوي على الحليب، لأنه يهدد الصحة بمخاطر كثيرة، أهمها أمراض القلب.
وأظهرت تجارب الخبراء، أن كوكتيل الحليب كامل الدسم مع الكريمة المخفوقة والآيس كريم، الذي يبدو شهياً للغاية، يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية الضارة بالجسم.
وبيَّن العلماء أن كوكتيل "الميلك تشيك" يعادل مفعول وجبات المطاعم من الناحية الغذائية، وكمية الدهون الموجودة فيه، ويؤثر سلباً حتى على الشباب الأصحاء، خاصة على الجهاز المناعي والأوعية الدموية.
وخلال التجربة، التي شارك فيها عشرة متطوعين، رأى فريق البحث أن خلايا الدم الحمراء للمشاركين، بعد شربهم الكوكتيل، بدأت تتغير شكلاً وحجماً، وأصبحت أصغر، وقلَّت قدرتها على حمل الأوكسجين إلى خلايا الجسم، كما ازداد تركيز الميلوبيروكسيديز "الأنزيم الذي تسبب زيادته تصلباً للشرايين".
وشدد العلماء في نهاية التجربة على أهمية التقليل من تناول المواد الغذائية عالية الدهنية ذات السعرات الحرارية العالية، لأن تراكمها على المدى الطويل يؤدي إلى ظهور أخطر أمراض القلب والأوعية الدموية.