برعاية "سيدتي" السلامة المرورية للسائقات السعوديات في ملتقى "نحن مستعدون"

جناح الإدارة العامة للمرور
ودرع للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق الراعي للحدث
من شركات السيارات المشاركة في الملتقى
الأمير خالد بن سلطان الفيصل يلقي كلمة بعد افتتاح الملتقى
الأمير خالد بن سلطان الفيصل،في جناح المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق يستمع لشرح من الزميل مبارك الغامدي .
مجلة سيدتي والجميلة ضمن مطبوعات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق رعاة الملتقى
من الجهات المشاركة في الملتقى .
جولة الأمير خالد بن سلطان الفيصل في ملتقى "نحن مستعدون "
الأمير خالد بن سلطان الفيصل وتجربة القيادة الإفتراضية .
10 صور

برعاية إعلامية من مجلة سيدتي، شهدت قاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية بالعاصمة الرياض، انطلاق ملتقى "نحن مستعدون" بتنظيم من الإدارة العامة للمرور، ومشاركة أكثر من 50 شركة من القطاع الخاص، تعمل وتنتمي إلى قطاع السلامة المرورية بشكل مباشر، أو غير مباشر.
ويهدف الملتقى، الذي انطلق تزامناً مع قرب تطبيق القرار السامي بالسماح للنساء بالقيادة في يونيو المقبل، إلى تعريف السيدات بشكل خاص بقواعد السلامة المرورية، وترسيخ ذلك من خلال إتاحة المجال لهن لتجربة القيادة الافتراضية عبر سيارة تقاد عن طريق ثلاث شاشات عرض، حيث يقمن بهذه التجربة المشوقة، والتعرف على قوانين السلامة المرورية في الطرقات.
جالت "سيدتي" في الملتقى ولاحظت حرص المنظمون على تجهيز أرض المعرض بشكل يعكس الواقع العام في الطرق داخل القاعات من خلال تصميم مدينة على شكل شوارع مصغرة مزوَّدة بكامل التفاصيل المرورية التي توفر لرواد وزوار الملتقى التعرف عليها عن قرب مع شرح عملي مبسط، إضافة إلى ديكورات مبتكرة، وشاشات ذكية لإبراز اللوحات الإرشادية والعلامات المرورية داخل ممرات الملتقى لإيصال مفهوم السلامة المرورية بطريقة مبتكرة لا تخلو من التشويق.
هذا إضافة إلى طرق التعرف على المواصفات الصحيحة للإطارات وصلاحيتها للاستخدام، والتزود بمعلومات عن شركات التأمين، ومعارض السيارات وطرق التمويل من البنوك.
وأشار الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، في كلمة له بعد افتتاح الملتقى إلى أن مثل هذه الملتقيات بالغة الأهمية للنساء، خاصة قبل موعد القيادة الفعلية من أجل تعليمهن مكونات السيارة، والطرق السليمة للقيادة، مبيناً أن الحوادث المرورية التي تقع في الغالب تكون بسبب عدم تطبيق القواعد المرورية سواء بالسرعة الزائدة، أو عدم الالتزام بقوانين السير في الطرق.
وأوضح أن "ملتقى مستعدون" سيسهل الكثير على السيدات لفهم القيادة السليمة، وما هي مكونات السيارة الداخلية، وكيفية التعامل مع السيارة أثناء القيادة على الطريق، مبيناً أن هناك تكاتفاً كبيراً بين الجهات ذات العلاقة من أجل تهيئة البيئة المميزة للسيدات قبل القيادة بصورة رسمية.
الجدير بالذكر أن مجلة سيدتي والجميلة ضمن مطبوعات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق كرعاة للملتقى، الذي سيستمر ثلاثة أيام .