ماذا يعرف الأميركيون عن السعودية والأمير محمد بن سلمان ؟

الأمير محمد بن سلمان والمذيعة نورا أودونيل
الأمير محمد بن سلمان ودونالب ترامب
3 صور

قبل اختتام زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأميركية، وقرب انتهاء جولته ولقاءاته مع مختلف القيادات الأميركية ، أجرى موقعا سيدتي وabout her تحقيقاً مع مجموعة من المواطنين الأميركيين، بغية تقصّي معلوماتهم حول المملكة العربية السعودية، وحول شخصية الأمير محمد بن سلمان .

وكان لافتا في معظم الأجوبة، وجود قواسم مشتركة، ربما تمثل آراء شريحة واسعة من الأميركيين، عندما طرحنا السؤال التالي : ماذا تعرفون عن المملكة العربية السعودية ؟

وأجمعت غالبية الأجوبة على أنها دولة غنية بالنفط، وأنها تشهد حاليا عدة تغييرات، وهي دولة حليفة لأميركا، في حين أشارت إحدى السيدات إلى مناخها الحار !

وكان السؤال الثاني، الذي تم طرحه على المجموعة نفسها: ماذا تعرفون عن الأمير محمد بن سلمان ؟
وهنا كانت الأجوبة مفاجئة، لناحية مدى مواكبة الأميركيين للنشاط الذي يقوم به الأمير محمد بن سلمان، ولا سيما لناحية إحداث تغييرات جذرية في المجتمع، وخاصة في ما يتعلق بالمرأة السعودية .

ففي حين علقت قلة منهم على أنها لا تعرف الكثير عن الأمير محمد بن سلمان ، أشاد البعض الآخر بشخصية الأمير القيادية وبدوره في التغييرات الحاصلة في السعودية، وأيضا منح المرأة السعودية حقها في القيادة . كما أشار البعض الآخر إلى شخصيته المنفتحة ودوره الإصلاحي، الذي ينعكس حتماً على المجتمع برّمته في السعودية .


ماذا قالوا عن شخصية الأمير محمد بن سلمان ؟ وماذا يعرفون عن المملكة العربية السعودية ؟ شاهدوا الفيديو