إقامة معرض "كتاب الطفل" الأول

المعرض سيستمر خمسة أيام
2 صور

لتعزيز القراءة لدى الأطفال، وتوثيق الصلة بين الطفل والكتاب، ينظِّم مركز الملك فهد الثقافي خلال الفترة من 23-27 رجب، الموافق 9-13 إبريل معرض "كتاب الطفل الأول".
وأوضح المشرف العام على المركز محمد السيف، أن المعرض سيستمر خمسة أيام، وتشارك فيه دور النشر المحلية المتخصصة في مجال كتاب الطفل، وسيتم من خلاله استقطاب المهتمين بالكتاب والقراءة الذين لديهم خبرة في تقديم الورش الفنية المتعلقة بالكتاب.
وأضاف السيف، أن إدارة المعرض عملت برنامجاً ثقافياً موسعاً، يحتوي على مسرحيات موجهة إلى الطفل، وورش في تطوير المهارات، وأركان للأطفال المبدعين في مجال التأليف، كما ستقام ورش في فن كتابة القصة للأطفال، وغيرها من البرامج الثقافية والترفيهية، وستخصَّص منصات لتوقيع الكتب الجديدة الموجهة إلى الطفل، ويستقبل المعرض زواره من العائلات في الفترة المسائية، فيما تم تخصيص الفترة الصباحية لطلبة المدارس التي وجِّهت دعوات إليها.
وأكد المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، أن هذه الفعالية تحظى باهتمام كبير من قِبل وزارة الثقافة والإعلام، لما يمثله الكتاب من قيمة معرفية وثقافية، تسهم في تطور العقول وتنميتها بصفة عامة، وعقول الأطفال على وجه الخصوص، وقدم شكره وتقديره إلى الوزير الدكتور عواد العواد، الذي يحظى المركز بدعمه الكامل وتوجيهاته التي تصب في تميز برامجه الثقافية.