ما هي أسباب اعتذار سارة اليافعي عن مسلسل "أنتِ طالق"؟

5 صور

تتواجد الفنانة سارة اليافعي في الطائف، حيث بدأت تصوير دورها في مسلسل "أهل البلد" المأخوذ عن سبع قصص للأديب الراحل أحمد السباعي، فيما السيناريو والحوار لمحمد الحجي وحسن القرشي، والإخراج لخالد الطخيم.
عن دورها، تقول سارة: "المسلسل عبارة عن سبع قصص، لكلٍّ منها أبطالها الرئيسيّون، بينما يستمرّون في باقي القصص كأدوار مكمّلة ومرتبطة بنفس سياق الأحداث. وأنا أُؤدّي شخصيّة سعديّة، بطلة قصّة "طاب السفرجل"، وهي ابنة أحد مشاهير الصاغة في مكّة المكرمة أمام باب النبي. وتدور قصّة حب طفوليّة بين سعديّة وابن بائع البليلة في الحارة، الذي كان يُرافق والده دائماً، فكان ينال حنو وشفقة الوالد عليهما. ولمّا كبرنا يبدأ الصراع بيني وبين أهلي الذين رفضوه زوجاً لي، بسبب فقره.
* حسب قراءتي لهذه القصّة تبدأ علاقتك مع ابن بائع البليلة عندما دخلت أمّك فجأة، فوجدت حسّان وهو يطبع قبلته البريئة على جبينك.

- (مقاطعة) وهي تضحك: "صحيح. لكن الاسم تغيّر من حسّان إلى عبّاس. وتمّ اللعب على هذه النقطة بتحويل القبلة من الجبين إلى اليد، فهي تدخل علينا، وهو يقبّل يدي. واعذرني من ذكر التفاصيل، حتى لا يتمّ حرق المفاجأت العديدة. وكيف تنتهي قصتنا.
* من هي الأسماء التي ستُشارك في المسلسل؟
- المشاركون كُثر، منهم: الفنان القدير محمد حمزة وفهد غزولي ومحمد الحجي ومجدي القاضي ومنى شداد وفوزان الحسن وعبد العزيز الشمريّ وعمر الديني وثامر الصيني وحسين القرشي وفي الشرقاوي وغزلان، وغيرهم كثير. وهذه هي المرّة الرابعة التي أعمل فيها تحت قيادة المخرج خالد الطخيم، حيث كانت البداية في مسلسل "بيني وبينك" (الجزء الرابع) و"الخادمة" و"أيّام وليالي" و"أهل البلد". وأنا فخورة بالعمل معه، فهو مخرج يستطيع أن يُخرج أفضل ما في داخل الممثلين من قدرات، ولديه طول بال يفرض عليك احترامه والانصياع لأوامره.
* وما هو جديد القادم؟
- بعد الانتهاء من تصوير دوري في مسلسل "أهل البلد"، سأبدأ تصوير دوري في مسلسل "صحّ عليك"، من تأليف سلطان الرفاعيّ ومن إخراج بدر أبو مرق. ومن المقرّر أن يُشاركني البطولة سلطان الرفاعيّ وسامية طرابلسي وعبد الله السناني، إلى جانب عدد من الممثلين الآخرين الذين لم ينُهِ المخرج اختيارهم.
* لماذا لم تذكري مشاركتك في مسلسل "أنت طالق"؟
- لا أريد الحديث عنه، فقد اعتذرت عنه، عندما شعرت أنّه سيؤثر سلباً على ارتباطي بأعمال أخرى.
* حسب معلوماتنا، كان يفترض أن تشاركي في 14 حلقة من أصل 26 حلقة، أي أكثر من نصف الحلقات، وقبل أن تُكملي تصوير الحلقة الثالثة اعتذرتٍ، فما هي الأسباب بالضبط؟
ـ أنت تصرّ على إدخالي في زاوية أرفض الحديث عنها. للأمانة، السبب الرئيسيّ هو بطء التصوير، فقد بدأنا البروفات قبل شهرين، وأنا مرتبطة بأعمال في الرياض والمنطقة الشرقيّة. وقد شعرت أنّني لا أستطيع التوفيق بين أماكن التصوير في عدّّة مدن؛ ما بين الطائف والرياض والشرقيّة. وبالاتفاق مع الممثل والمنتج محمد بخش الذي تفهّم ظروفي، اعتذرت عن 12 حلقة، واكتفيت بالمشاركة في ثلاث حلقات.
* لكن معلوماتنا تفيد بأنّ سبب انسحابك يرجع إلى خلافك مع ممثلة شابة مشاركة في المسلسل. وقيل إنّ الممثلة قالت لإدارة الإنتاج بصوت مسموع وأمام عدد من الحضور: "أنتم تُحبّون سارة اليافعي أكثر منّي، وتدلّلونها، مع العلم أنّني ابنة بلد. ما هي الحقيقة؟
- صدقني أنت تضعني في مأزق. وأنا لا أحب أن أتي على سيرة هذه الممثلة، وإن كانت قالت ذلك، فقد رددت عليها مباشرة، وقلت لها: "إذا كان الموضوع غيرتك مني فابعدي هذه الغيرة، فليس لي علاقة بك، لا من قريب ولا من بعيد. وبكل صدق وأمانة أقول إنها ليست سبب اعتذاري، إنما السبب الحقيقي ما ذكرت آنفة. بسبب تأخيرهم في التصوير وارتباطي بمواعيد أخرى.