لايف ستايل /سياحة وسفر

أغرب جسور العالم

إنّ الدور الذي تؤدّيه معظم الجسور هو في غاية البساطة، ويتمثّل بنقل الأفراد من مكانٍ إلى آخر.في الواقع، يبدو وكأنّ بعض المهندسين قد أطلقوا العنان لمخيّلاتهم في ما يتعلّق بتصميم هذه البنى الأساسيّة في كلّ دول العالم، ما أدّى إلى إبداع هيكليّات تُثير الحيرة، في معظم الأوقات، بسبب غرابة شكلها.
تعرّفي إلى بعض أغرب الجسور في العالم التي يقدّمها لك موقع "سيدتي نت":
1 ـ "عين تينانجين" في "الصين" Tianjin Eye:

يمتدّ هذا الجسر على مساحة 394 قدماً، فوق نهر "هايخه" في شمال الصين. تمّ استكمال أعمال بنائه في سنة 2007. تمّ تجهيز هذا الجسر بـ 48 كبسولة للركّاب، وكلّ واحدة تتّسع لثمانية أشخاص. تستغرق دورة الكبسولة لتكتمل نصفَ ساعة، ما يصرف الانتباه عن زحمة السير!
2 ـ جسر "ليغو" في "ألمانيا" Lego Bridge:
مصمّم من قطع "الليغو" المخصّصة للّعب من قبل المصمّم "ميغكس"، ما يجعل السائقين يشعرون بالحنين إلى أيّام طفولتهم الغابرة!
3-جسر "رولينغ" في "لندن" Rolling Bridge:
صُنع هذا الجسر الغريب من 8 قطعٍ متشابهة قادرة على الإلتفاف إلى الجهتين. يتمّ تشغيله كلّ جمعة عند الظهر، بغضّ النّظر عن حركة السّفن والسيّارات، حيث يكون الهدف تسلية المارّة!
4 ـ جسر "سلاورفبورغ" في "اسكتلندا" Falkirk Wheel:
تقدّم لنا "اسكتلندا" جسراً غريباً بحيث يبدو كأنّه آتٍ من المستقبل. في الواقع، ترفع إحدى الأيدي الميكانيكيّة عالياً جزءاً يمتدّ على مساحة 50 قدماً مربّعاً، كما لو أنّها تقلب فطيرة، وذلك عندما تكون إحدى السفن آتية لتعبر من ذاك المكان.
5 ـ "جسر الصداقة" في "اليابان" Friendship Bridge:
يقع داخل المنتجع الصحيّ في ينابيع "يوشي"، خارج "كيوتو". يمتدّ على مساحة 262 قدماً، وقد صُمّم على يدي المنهدس "نوريهكو دان"، وهدفه إعطاء لمسة تنافسيّة للمنتجع.
6 ـ "جسر السلاطعين" في "أستراليا" Crab Bridge:
تشهد جزيرة "كريسمس" الأستراليّة، التي تمتدّ على 230 ميلاً، قرب ساحل "إندونيسيا"، هجرة سنويّة للسلاطعين الحمراء في طريقها نحو المحيط. ويكثر عدد السرطانات لكي يصل إلى 120 مليون سلطعون، ما يمنع المارّين من العبور؛ ولذلك سمّي الجسر بـ "جسر السلاطعين"!
7 ـ جسر "هندرسون وايف" في "سنغافورة"
Henderson Waves Bridge
يربط هذا الجسر بين متنزهين ريفيّين في "سنغافورة". وهو مصنوع من الفولاذ، ومخصّص للمشاة.

المزيد من سياحة وسفر

X