فيديو.. لماذا عليك انشاء حساب جيميل؟

شاركت جوجل في الثورة التقنية الحالية
يمكنك الوصول للحساب في جميع أنواع الهواتف المحمولة
لماذا عليكِ إنشاء حساب في جيميل؟!
4 صور

لاشك أنّ شركة جوجل هي إحدى الشركات العملاقة في هذا القرن، والتي شاركت بشكل ملحوظ في الثورة التقنية الحالية، وخدمة البريد الإلكتروني جيميل التي تقدمها الشركة منذ 2004 م، هي خدمة يستخدمها الكثيرون في العالم، إلا أنّهم لا يُدركون مزاياها، هنا سنتطرق إلى بعض مزايا هذه الخدمة ولماذا عليكِ انشاء حساب جيميل إذا كنتِ لا تملكين مسبقًا.

1- توفر هذه الخدمة سعة تخزين عالية 15 جيجا بايت، ويمكن زيادتها بمقابل مادي معقول.

2- بمجرد قيامك بـ انشاء حساب جيميل تستطيعين ربط الحساب بمختلف الخدمات التي تقدمها جوجل مثل «اليوتيوب» و«جوجل بلس» وخدمة التخزين السحابية «جوجل درايف»، لأنّ نظام جوجل يعمل بآلية «الكل في واحد».

3- في حالة تسجيلك بأحد المواقع لغرضٍ بسيط قمت باستيفائه، تفاجئين في بعض الأحيان بالعديد من رسائل البريد الإلكتروني التي تنهال عليك من هذا الموقع، والتي قد تسبب إرباكًا لك عند استخدام البريد، هنا في حساب جيميل يمكنك تخصيص تصنيف جديد داخل البريد الإلكتروني تُضاف له تلقائيًا الرسائل الواردة من ذلك الموقع.

4- يتم حفظ الرسائل التي يقوم المستخدم بتحريرها تلقائيًا في حساب جيميل، بحيث يتمكن من الحصول عليها سريعًا عند حدوث أي خطأ تقني.

5- إمكانية حفظ مرفقات الرسائل في «جوجل درايف» للوصول إليها من أي مكان في العالم أو إعادة مشاركتها مع الآخرين.

6- إمكانية التراجع عن رسالة قمت بإرسالها في حساب جيميل إلى شخص ما خلال 30 ثانية.

7- خدمة «العمل دون اتصال» تتيح لك القيام بكل عملياتك من كتابة رسالة وإرفاق المحتوى وتجهيز كل ما تريدين، حتى إذا عاد الاتصال بالإنترنت تكفّل بإرسالها تلقائيًا.

8- إمكانية تحويل أي محادثة إلى مكالمة فيديو من خلال تطبيق «Hangout» المرتبط بجيميل، سواءً عبر الهاتف الذكي أو الحاسوب.

9- يتميز جيميل بمحرك بحث قوي جدًا، فبمجرد الشروع في كتابة ما تود البحث عنه في المربع المخصص لذلك، تُصاغ توقعات الإكمال التلقائي للمحتوى في بريدك الإلكتروني.

10- يمكنك الوصول إلى حساب جيميل الخاص بك في جميع أنواع الهواتف المحمولة من خلال تحميل التطبيق من المتجر.

ولمعرفة المزيد من الأسرار والمزايا، وكيفية انشاء حساب جيميل في هذا الموقع بخطوات بسيطة وسهلة، الفيديو التالي المقدم من قناة «Pro3xplan» على موقع يوتيوب والمتخصصة في تقديم الدروس التقنية والمعلوماتية، يشرح ذلك بكل سلاسة.