%94 من تلاميذ الابتدائي في الطائف مصابون بتسوس الأسنان

تهتم الدراسة لمعرفة تأثير السكريات والمشروبات الغازية على الفم والأسنان
2 صور

لمعرفة تأثير السكريات والمشروبات الغازية على الفم والأسنان، قامت جامعة الطائف السعودية بدراسة مسحية حول انتشار تسوس الأسنان، ووجدت أن ما يقارب من 94% من طلاب المرحلة الابتدائية مصابون بتسوس الأسنان في المحافظة.
وكشفت جامعة الطائف عن نتائج دراستها، التي أجراها فريق بحثي من كلية طب الأسنان، خلال تنظيمها مهرجاناً وفعاليات متنوعة ضمن مشاركتها في الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان لعام 2018، واليوم العالمي لصحة الفم والأسنان.
وأوضح عميد كلية طب الأسنان في الجامعة الدكتور عمار الشمراني، أن المهرجان تضمَّن التعريف بطرق علاج أمراض اللثة، وأمراض التسوس ومراحله، وطرق الوقاية منها، والتعريف بتعويض الأسنان المفقودة، وأهمية الغذاء السليم، وتأثير السكريات والمشروبات الغازية على الفم والأسنان، إضافة إلى توضيح كيفية استخدام أدوات العناية بالأسنان وفق الطرق الصحيحة. بحسب "واس".
وأشار إلى أن المهرجان، الذي قدِّر عدد زواره بنحو 1200 زائر، كشف على نحو 400 مريض من الأطفال واليافعين وكبار السن، لافتاً إلى أنه تم رسم خطة علاجية لهم عبر الأطباء والطبيبات الموجودين في عيادات المهرجان، إضافة إلى تحويل بعض الحالات إلى مستشفى طب الأسنان الجامعي التابع للجامعة لإكمال بعض الإجراءات العلاجية.