لايف ستايل /تدبير منزلي

التدبير المنزلي: خطوات إزالة البقع عن الملابس البيض والملونة

التدبير المنزلي: من المُفضَّل تنظيف بقع الحبر فور سقوطها
التدبير المنزلي: من الخطأ غسل الملابس المصنوعة من الصوف أو القطن أو الحرير بموادّ كيميائية، نظرًا إلى أن هذه الأخيرة تتلف أليافها
التدبير المنزلي: للتخلُّص من بقع الحبر السائل من الملابس، توضع الأخيرة فوق قطعة قماش أخرى سميكة، ويفضّل أن تكون من القطن حتَّى تتشرَّب الماء
التدبير المنزلي: للتخلُّص من بقع الحبر الجافّ من الملابس، يرشُّ القليل من مثبِّت الشعرالرذاذي على بقعة الحبر وتترك حتَّى تجفَّ تمامًا. ثمَّ، تغسل الملابس في الغسالة

تواجه كثيرات صعوبات في التدبير المنزلي تتعلَّق بكيفيَّة إزالة آثار البقع على الملابس البيض وحتَّى الملوَّنة، خصوصًا إن كانت هذه البقع "عنيدة"، فلا تنفع مستحضرات التنظيف التقليدية في التخلُّص منها. ومن بين الأمثلة عن هذه البقع "العنيدة": بقع الحبر.

من المُفضَّل تنظيف بقع الحبر فور سقوطها، ما يُسهِّل إزالتها، ولكن يجدر تجنُّب فرك بقع الحبر بشدَّة، وهو ما يتسبَّب بانتشارها على القماش، ويُعرِّض هذا الأخير للتلف. بالإضافة إلى ضرورة تجنُّب تجفيف الملابس، باستخدام المجفِّف الكهربائي، عند وجود آثار لبقعةِ من الحبر عليها، نظرًا إلى أنَّ ذلك يزيد من ثباتها وتعلُّقها بنسيج الملابس.

خطوات التدبير المنزلي للتخلُّص من بقع الحبر السائل:
1. توضع قطعة الملابس المُلطَّخة ببقعة الحبر فوق قطعة قماش سميكة، ويفضَّل أن تكون هذه الأخيرة من القطن حتى تتشرَّب الماء.
2. يرشُّ القليل من الماء ومسحوقَ التنظيف على بقعة الحبر، مع الدعك بلطف.
3. تُبلَّل قطعة صغيرة أخرى من القماش بالماء، ثمَّ يضغط بها على مكان البقعة بطريقة التربيت، وذلك حتَّى تزول البقعة تدريجيًّا من القماش.
4. يُغسل القماش بعدها، وفق الطريقة العادية.

التدبير المنزلي: خطوات إزالة البقع عن الملابس البيض والملونة



للتخلّص من بقع الحبر الجافّ
| تعتبر بقع الحبر الجافّ أكثر صعوبةً في التنظيف، مُقارنة ببقع الحبر المائي، وذلك لأن الأولى تَعلَق بخيوط الملابس بشدَّة، فلا تزول إلا بعد جهد ووقت طويل من المحاولات المتتالية في التنظيف.
| توضع كميَّة كافية من مزيل طلاء الأظافر (أسيتون) على بقعة الحبر، حتى تتشبَّع هذه الأخيرة منه تمامًا.
| يرشُّ القليل من مثبِّت الشعر (سبراي) على بقعة الحبر، وتترك حتَّى تجفَّ تمامًا. ثمَّ، تغسل قطعة الملابس في الغسالة، وفق الطريقة العاديّة.

إزالة الحبر عن الملابس الحرير والقطن والصوف
من الخطأ غسل الملابس المصنوعة من الصوف أو القطن أو الحرير بموادّ كيميائية، نظرًا إلى أنَّ ذلك يُتلف أليافها ويُسرِّع في اهترائها. وبالمُقابل، من المُفضَّل استخدام البدائل الطبيعية في تنظيف البقع، وفق الآتي:
تخلط ملعقة من عصير الليمون الحامض مع ملعقة من منظّف الغسيل السائل، ثمَّ يوضع المزيج على البقعة، وتترك لساعات قبل غسلها بالطريقة العادية وبمياه باردة.

التدبير المنزلي: خطوات إزالة البقع عن الملابس البيض والملونة


إزالة بقع الحبر عن الملابس الحسّاسة
1. توضع كميَّة من الحليب البارد على بقعة الحبر حتَّى تتشبَّع منه جيِّدًا، ثم يربت عليها بلطف لإزالة الحبر.
2. تنقع قطعة الملابس بالحليب الدافئ الممزوج بقليلٍ من سائل التنظيف لساعة، وذلك حتَّى تزول البقعة نهائيًّا. ثمَّ، تغسل بالطريقة العاديّة.

 

التدبير المنزلي: خطوات إزالة البقع عن الملابس البيض والملونة

جرِّبي خطوات "سيدتي. نت" في التدبير المنزلي، لغرض نزع بقع الحبر عن الملابس البيض والملوَّنة...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X