لايف ستايل /تدبير منزلي

التدبير المنزلي: خطوات ازالة البقع من الملابس البيضاء

التدبير المنزلي: خطوات ازالة البقع من الملابس البيضاء
التدبير المنزلي: خطوات ازالة البقع من الملابس البيضاء، كبقع الحبر
التدبير المنزلي: خطوات ازالة البقع من الملابس البيضاء، كبقع الحبر التي تتطلَّب الامتناع عن دعكها بشدَّة، إذ يتسبَّب ذلك بانتشارها على القماش، ويُعرِّض هذا الأخير للتلف
التدبير المنزلي: خطوات ازالة البقع من الملابس البيضاء، كبقع الحبر الجاف التي تعدُّ الأكثر صعوبةً في التنظيف، مُقارنة ببقع الحبر المائي

تواجه كثيرات صعوبات في التدبير المنزلي تتعلَّق في كيفيَّة ازالة البقع من الملابس البيضاء، فلا تنفع مستحضرات التنظيف التقليديَّة، في هذا الإطار. ومن بين الأمثلة عن هذه البقع "العنيدة": بقع الحبر. خطوات ازالة البقع من الملابس البيضاء في التدبير المنزلي، تشمل الآتي:

من المُفضَّل المُسارعة إلى تنظيف بقع الحبر فور سقوطها، ما يُسهِّل مهمَّة التدبير المنزلي، ولكن يجدر تجنُّب فرك بقع الحبر بشدَّة، إذ يتسبَّب ذلك بانتشارها على القماش، ويُعرِّض هذا الأخير للتلف. بالإضافة إلى ضرورة تجنب تجفيف الملابس، باستخدام المُجفِّف الكهربائي، عند وجود آثار لبقعة من الحبر عليها، نظرًا إلى أن ذلك يزيد من ثباتها وتعلُّقها بنسيج الملابس.

التدبير المنزلي: خطوات ازالة البقع من الملابس البيضاء

خطوات التدبير المنزلي للتخلُّص من بقع الحبر السائل:
توضع قطعة الملابس المُلطَّخة ببقعة الحبر فوق قطعة قماش سميكة، ويُفضَّل أن تكون هذه الأخيرة من القطن حتى تتشرَّب الماء.
يُصبُّ القليل من الماء، ويُضاف مسحوق التنظيف إلى بقعة الحبر، مع الدعك بلطف.
• تُبلَّل قطعة صغيرة أخرى من القماش بالماء، ثمَّ يُضغط بها على مكان البقعة بطريقة التربيت، وذلك حتَّى تزول البقعة تدريجيًّا من القماش.
يُغسل القماش بعدها وفق الطريقة العادية.

التدبير المنزلي: خطوات ازالة البقع من الملابس البيضاء

بقع الحبر الجاف
تُعتبر بقع الحبر الجاف أكثر صعوبةً في التنظيف، مُقارنةً ببقع الحبر المائي، وذلك لأنَّ الأولى تعلق بخيوط الملابس بشدَّة، فلا تزول إلَّا بعد جهد ووقت طويل من المحاولات المتتالية في التنظيف. وفي هذا الإطار، يُصبُّ كمٌّ كاف من مزيل طلاء الأظافر (أسيتون) على بقعة الحبر، حتَّى تتشبَّع هذه الأخيرة منه تمامًا.
يرشُّ القليل من مثبت الشعر (سبراي) على بقعة الحبر، وتُترك حتَّى تجفَّ تمامًا. ثمَّ، تغسل قطعة الملابس في الغسالة وفق الطريقة العاديّة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X