السياحة العائلية في نورمبرغ عند السفر إلى ألمانيا

"نورمبرغ"، ثاني أكبر مدينة في "بافاريا"، بعد "ميونيخ"
"المتحف الوطني الجرماني"، موطن لمجموعة ضخمة من مُتعلِّقات الفن والثقافة الألمانيين
"متحف نورمبرغ للنقل" يقع خارج أسوار "المدينة القديمة"، ويضمُّ العديد من المعروضات المُتعلِّقة بخطوط السكك الحديد في البلاد
لقطة لـ"متحف الأطفال للألعاب"
"قلعة نورمبرغ" عبارة عن مبنى جذاب يرتفع لـ351 مترًا ويهيمن على الأفق
في "ذا هوبتمارك"، نافورة جميلة يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر
6 صور

عند السياحة العائلية، ولا سيَّما إذا كانت العائلة كثيرة الأفراد، ينصح خبراء السياحة باختيار الوجهات السياحية التي يسهل التجول فيها ضمن مجموعات كبيرة. وفي هذا الإطار، تبدو مدينة "نورمبرغ" وجهة سياحية مناسبة في أبريل/ نيسان، عند السفر إلى ألمانيا.

في "نورمبرغ"، ثاني أكبر مدينة في "بافاريا" بعد "ميونيخ"، يُمكن للمجموعات الكبيرة الإفادة من نظام "تاغز تيكيت بلس" حيث يتسنَّى لشخصين بالغين، وما يصل إلى أربعة أطفال، السفر باستخدام نفس بطاقة المواصلات العامة.

عناوين سياحية في "نورمبورغ"
عند السياحة العائلية، تشمل العناوين الأبرز في "نورمبرغ":
1. المتحف الوطني الجرماني: هو موطن للمجموعة الأكبر من الفن والثقافة الألمانيين، إذ يحوي أكثر من 1.2 مليون قطعة تتعلَّق بالتاريخين الفنِّي والثقافي للمنطقة، بما في ذلك الوثائق التاريخيَّة عن الرق ومجموعة من 17000 قطعة من الأختام وأرشيف واسع للفنون الجميلة، من دون الإغفال عن 300.000 من الرسومات واللوحات التي تُمثِّل جميع المدارس الرئيسة والآلات الموسيقية التاريخية ومجموعة النحت وعرض رائع من الألعاب العتيقة والدمى. في الجهة الشرقيَّة من المتحف، يرتفع "المتحف الصناعي" Gewerbemuseum، في حين يحوي متحف Neues Museum Nürnberg القريب مجموعة كبيرة من الفن الحديث والمعاصر.

السياحة العائلية في نورمبرغ عند السفر إلى ألمانيا



2. قلعة "نورمبرغ": إلى الشمال من المدينة القديمة ترتفع "قلعة نورمبرغ"، وهي عبارة عن مبنى جذَّاب يعلو 351 مترًا ويهيمن على الأفق. تجدر الإشارة إلى أنَّ هذه القلعة هي واحدة من أهم قلاع القرون الوسطى الباقية في أوروبا. وكانت مقرَّ إقامة الملوك والأباطرة الألمان من سنة 1050 إلى 1571. في الطرف الأسفل، تتمركز الإسطبلات الإمبراطورية القديمة، التي بنيت في سنة 1495، وبرج البنتاغون العائد تاريخه إلى سنة 1040.

السياحة العائلية في نورمبرغ عند السفر إلى ألمانيا



3. متحف "نورمبرغ" للنقل: يقع خارج أسوار "المدينة القديمة"، ويضمُّ العديد من المعروضات المُتعلِّقة بخطوط السكك الحديد في البلاد، بالإضافة إلى مجموعة من شاشات العرض التفاعليَّة. وتشمل المجموعة أيضًا القطارات الملكيَّة ومحرِّكات البخار والديزل المُرمَّمة، بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل للقطار الأوَّل في ألمانيا. كما يقدِّم المتحف برنامجًا مُنوَّعًا من الرحلات السياحية على قضبان الخطوط الرئيسة.

السياحة العائلية في نورمبرغ عند السفر إلى ألمانيا



4. "ذا هوبتمارك": يمرُّ السائح في هذا المكان بـ"النافورة الجميلة"، التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وتمتاز بديكوراتها وأرقامها المزخرفة، كما بـ"قاعة المدينة القديمة" التي بُنيت في سنة 1616 وذات المداخل الرائعة والأبراج المُحصَّنة وغرفة التعذيب. وبين البنايتين، هناك نافورة شهيرة أخرى، هي Gänsemännchen، وكانت بنيت في سنة 1555. وتصوِّر هذه الأخيرة فلَّاحًا يحمل إوزتين، مع مياه تتدفَّق من مناقيرهما. في "هاوباركتوك"، تُنظَّم سوق عيد الميلاد الشهيرة في "نورمبرغ"، وتستمرُّ أسبوعين، مع أكثر من مليون زائر.

السياحة العائلية في نورمبرغ عند السفر إلى ألمانيا



5. متحف الألعاب في نورنبيرغ (Spielzeugmuseum): هو نقطة جذب مُمتعة للأطفال من جميع الأعمار. ويضمُّ ألعابًا من بلدان وحقبات مختلفة، بالإضافة إلى تخطيط سكك حديد نموذجيَّة كبيرة. وهناك صُنعت العديد من الألعاب القديمة، وبعضها يعود إلى العصور الوسطى في المدينة، التي لطالما اشتهرت بصانعي الدمى. وتجدر الإشارة أيضًا إلى وجود أكبر مجموعة ألعاب في العالم من إنتاج شركة EP Lehmann، إحدى أشهر الشركات المُصنِّعة للعب الأطفال في البلاد، والتي تشتهر بسلسلة من طرز القطارات. وتسمح زيارة هذا المتحف أيضًا بنزهة في "حديقة حيوانات نورمبرغ"، التي تضمُّ أكثر من 2000 حيوان ، وحوضًا ضخمًا للأسماك. وهي واحدة من حدائق الحيوان الأكبر والأقدم في أوروبا، وتأوي النمور السيبيرية والغوريلا والجواميس الأفريقية. وأخيرًا، بالنسبة لأولئك الذين لديهم اهتمام بالنجوم، فإن القبة السماوية نيكولاي كوبرنيكوس تستحق الزيارة.

السياحة العائلية في نورمبرغ عند السفر إلى ألمانيا

 

السياحة العائلية في "نورمبرغ" غنيّة بـ العناوين والنشاطات السياحية. شاركونا تعليقاتكم..

تابعي أيضا:

نصائح قبل السفر إلى روسيا لحضور كأس العالم 2018

نصائح قبل السفر إلى تايلند

افضل الاماكن في دبي بتكاليف محدودة