فن ومشاهير /أخبار المشاهير

Despacito تُحذف عن يوتيوب لهذا السبب!

Despacito
نجما Despacito
الثنائي البورتوريكي لويس فونسي ودادي يانكي

فوجئ مستخدمو موقع يوتيوب YouTube بحذف فيديو كليب أغنية Despacito للثنائي البورتوريكي لويس فونسي Luis Fonsi ودادي يانكي Daddy Yankee من موقع الفيديوهات الشهير، وذلك بعد مرور 4 أيام فقط على تحطيم الأغنية للأرقام القياسية، محققة 5 مليار مشاهدة لتتحول بذلك إلى علامة بارزة في تاريخ الموقع كأول أغنية مصورة تحقق هذا الكم من المشاهدات.

وعند البحث عن الأغنية عبر يوتيوب تظهر لقطة من المسلسل الإسباني La casa de papel، مما يعني أن موقع يوتيوب قد تعرض للإختراق لساعات، قبل أن يعود الكليب ويظهر مجدداً.

يشار الى أن Despacito ومنذ طرحها عام 2017، استطاعت تحقيق أرقام قياسية عديدة، إذ تم إعلانها الأغنية الأكثر مشاهدة عبر يوتيوب لعام 2017، كما احتلت الأغنية أيضاً المركز الأول في قائمة الأغاني الأكثر استماعاً عبر تطبيقات البث الموسيقي منها Spotify، و iTunes، وغيرها وفقا لما ذكرته مجلة . Variety

وحسبما ذكر موقع BBC، فقد تم الإستماع إلى الأغنية أكثر من 4.6 مليار مرة مما يجعلها الأغنية الأكثر استماعاً منذ صدور تطبيقات البث الموسيقي، بالإضافة إلى تصدرها قائمة Billboard لأفضل 100 أغنية لمدة 16 اسبوعا متتالياً.

ووفقاً لما جاء على موقع The Guardian، أحد أسباب نجاح الأغنية يرجع إلى إيقاعها اللاتيني المميز والمزج بين الموسيقى اللاتينية وموسيقى الـ "R&B" مما يجعلها أغنية مفعمة بالحيوية والإثارة.

يشار إلى أن كليب الأغنية تم تصويره في سان خوان بورتوريكو عام 2016، وأخرجه كارلوس بيريز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من فن ومشاهير

X