جمال /أخبار جمال

اكتشفي فوائد البروكولي على بشرتك

البروكولي
البروكولي لبشرة نضرة

يُعرف عن البروكولي غناه بمضادات الأكسدة مثل فيتامينات C و E فالفيتامين C يحفّز إنتاج الكولاجين، ويحافظ بالتالي على صحة الجلد، ويحمي أغشية خلايا بشرتك، ويمنع أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

إليكِ أبرز فوائد البروكولي لبشرة صحية:

· يحتوي البروكولي على مادة تسمّى glucoraphanin التي تعمل هي أيضًا على العناية بصحة البشرة، وإصلاح التلف الحاصل فيها. ما يمنحكِ سريعًا بشرة بتأثير التوهّج الطبيعي، والإشراق النضر.

بروكولي


· إنّ غنى هذه الخضار الخضراء بالفيتامين C يجعله أيضًا سبيلًا للتخلّص من شيخوخة البشرة، ومنع معالمها من الظهور على البشرة، فيمكنكِ التأكد من أنّ التجاعيد تخفّ تدريجيًّا عند البدء بتناول البروكولي في شكل مستمر، إلى جانب قدرته على منع التصبّغات من الجلد.

بروكولي لبشرة نضرة


· للبروكولي دور أيضًا في مجال الحماية من الشمس، فالأشعة فوق البنفسجية لن تستطيع اختراق الجلد بسهولة، في حال عملتِ على تحصينه بواسطة مغذّيات مثل البروكولي،  من خلال العمل على إنتاج إنزيمات وقائية تحمي سطح البشرة. كما تعدّ مادة sulforaphane عنصرًا يقلّل من احمرار الجلد، والالتهابات الناجمة عن التعرّض للأشعة فوق البنفسجية، وهذه الطبقة الحامية تقي الجلد من مشاكل أكثر خطورة مثل سرطان الجلد.

تابعي أيضاً:

أهم العصائر لزيادة بشرتك بالكولاجين

فوائد الليمون لأظافر قوية

حواجب بيلا حديد بين الطبيعية والعصرية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X