فيس بوك: "جاستن بيبر" يحترم الأذان

5 صور

تصرف بسيط إلا أنه لشدة ما فيه ما معاني اللباقة والاحترام استطاع المغنى العالمي جاستن بيير لفت الأنظار إليه بالإشادة بموقفه في حفلته الأخيرة التي أحياها في تركيا، وحضرها أكثر من 300 ألف شخص. وفقًا لما أورده موقع العربية وصفحاتها على فيس بوك وتويتر، حيث قام بيبر بإيقاف حفله مرتين احترامًا للآذان والانتظار حتى انتهائه، ومن ثم إكمال الحفل، وبهذا نال المطرب الكندي احترام جمهوره الأتراك. وقال جاستن:" تأثرت بشدة لصوت المؤذن وبالآذان، وأوقفت الحفل احترامًا للجمهور".
ولم يكن هذا الموقف ليعجب الجمهور التركي فحسب بل نال تقدير معجبيه في جميع أنحاء العالم العربي، وكذلك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أعجبوا باحترامه للدين الإسلامي وتقديسه لأحد أهم شعاره الأمر الذي حمل في طياته الكثير من معاني التسامح الديني والإنساني على حد سواء.

وقد انهالت التعليقات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي كانت كلها إيجابية حول احترامه لشعائر الصلاة، حيث كتب له أحد متابعيه: "المطربون العرب لا يوقفون حفلاتهم، استمر يا بيبر"، بينما علق شخص آخر:" الآن أحترم بيبر بشكل أكبر بعدما سمعت أنه أوقف حفله مرتين احترامًا للآذان".

احترام ودعوات
أما التعليقات المرافقة لنشر صفحة العربية للخبر فقد توالت كالرصاص وتعددت وتنوعت اتجاهاتها ما بين الإشادة والتأنيب والسخرية، فقد علق عبد الرحمن الحويطي: الله يهديه ويشرح صدره للإسلام، وكتبت Mysoon Osman: احترم جاستين بيبر لهذا السلوك المهذب.. أولى احترام دين الآخر فهذا مدعاة للسلام والمودة، وعلق YousefAbdalla: الحلو أنه لا هو عربي ولا هو مسلم واحترم الآذان. وكتبت: Hallomi Osman ياريت المسلمين يتعلمون منهم، عمري ما سمعت أنه تم إيقاف حفل في بلاد المسلمين وقت الآذان".

مقارنات ساخرة
وكتبت Stacey D Elmoro: لو كان شخص عربي ما كنتوا أعطيتوه كل هالاهتمام!! وعلق Abo-hussain Al-hemyari:
300 ألف أغلبهم مسلمين فضلوا حضور الحفل على الصلاة، لكنه فضل إيقاف الحفل وقت الصلاة وهو غير مسلم!" مسلمون بدون إسلام.. وإسلام بدون مسلمين". أما عادل عبد الرازق فقد علق ساخرًا: وهل ذهب الجمهور للصلاة؟؟ لتشاركه Fatma Mohamed السخرية كاتبة: يعني لما وقفوا.. قاموا صلوا مثلاً.. لتعلق DimaYasin: كانوا صلوا في جماعة كلهم طيب!!

المهاجمون
وقد وجدت العديد من الأصوات المهاجمة للحدث منها على سبيل المثال ما كتبه Hoobastank-Safwat Hariri: كم اشتهر بعد هذا الموقف التافه!! وعلقت Lotus Flower: تصرفه غريب حبتين لأنه مو مسلم!!. وكتب ØšâmâṨmằdi: الأذان أكبر بكثير من أنه يقارن بحفلة، أو أي شيء من هل نوع بس أخخخخخخخخ على هيك خبر".