يوم افتتاح السينما... كيف احتفل السعوديون عبر "تويتر"؟

تغريدة للاحتفال بعودة السينما
افتتاح دار السينما في السعودية اليوم
افتتاح دار السينما في السعودية اليوم
تغريدة للاحتفال بعودة السينما
افتتاح دار السينما في السعودية اليوم
تغريدة للاحتفال بعودة السينما
تغريدة للاحتفال بعودة السينما
افتتاح دار السينما في السعودية اليوم
9 صور

تمهيداً لاستعادة المملكة السعودية عروض السينما اليوم الأربعاء بعد 35 عاماً من الغياب، تصدر هاشتاق "يوم افتتاح السينما" موقع تويتر، مع تغريدات متتالية من الشباب السعودي احتفالاً بعرض فيلم "بلاك بانثر" الليلة.

تفاصيل عن موعد عرض أول فيلم سينمائيBlack panther في الرياض

وفي ما يلي أبرز التغريدات:

- تغريدة طالبت بسرعة تعميم التجربة على كل المدن قال وصاحبها: الاهم ان تكون كل مدينه فيها سينما بلا استثناء.

- مغردة تدعى جوهرة طالبت باستغلال الحدث لترويج السياحة الداخلية في المملكة وغردت قائلة: من قدنا خلاص شباب عوايل مافيه بحرين دبي خلاص موجود الي تبون جبنا لكم السينما السياحة داخليه فلوسكم حطوها في بلدكم.

مزاج النجوم السعوديين في السينما وسر الفيلم الأول


- وكيل جامعة الإمام محمد العلم الزهراني غرد قائلاً: السينما ليست مصدرا ترفيهيا فقط، بل صناعة مهمة تهدف إلى إثراء الاقتصاد الوطني وتسهم في نشر رسالة #المملكه_العربية_السعودية وثقافتها إلى العالم.. نحن أولى بمصافحة العالم!

- مغردة قالت: واخيرا رجعت السينما واخيرا الشعب بدأ حياته الطبيعية واخيرا بنصير مثل العالم الطبيعية وبنروح السينما ونشوف فيلم.

- مغرد يدعى بندر أكد أن افتتاح السينما اليوم رسالة للعالم مغرداً: وعادت السينما إلى السعودية بعد انقطاعها وحالا سنرسل الرسائل الهادفه إلى العالم عبر بوابة السينما وبتكون المملكة أرض خصبه لكل السينمائيين المبدعين السعودية.

بالصور: أول صالة عرض سينمائي في السعودية

- المغرد بسام المطيري قال: كتلة سعادة يعيشها الشعب هذا المساء وذلك بعد عودة دور السينما بالفم المليان أقولها ما أجملك ي بلادي.

- وغرد أخر يدعى وليد الغنيمان داحضاً مخاوف البعض بقوله : بكل فخر واعتزاز ابارك للسعوديه هذه النقلة الحضارية والثقافية .. واطمئن كل شخص مشكك لا تخاف طالما هناك وزارة ثقافة وإعلام هي من ستتابع الموضوع بنفسها وبأذن الله تكون الافلام المعروضة مناسبه لجميع الفئات ولايوجد بها خلل سلوكي او مناظر مخله بالاداب.

"النمر الأسود" يُعرض الليلة في افتتاح السينما في السعودية.. تعرّفوا إلى قصته المثيرة


- وردت مغردة تدعى شروق على نفس المخاوف بتغريدة قائلة: السينما التي تتحدثون عنها كالغول هي شاشة تلفاز كبيرة تماماً كالتي في منزلك أنت وأنتي لكنها أكبر وبمكان أكبر وأفلام مختارة تستطيع بكامل قواك أن تذهب أو لاتذهب دعوا البقية يعيشون ويستمتعون ليس الجميع يستطيع السفر والأستمتاع كما تفعل ...لاتخنقنا ثم تسافر.

"هيئة الإعلام" تكشف أنواع التراخيص لدور السينما السعودية

 

في ما يلي بعض التغريدات:

 السينما في السعودية

 

 السينما في السعودية

 

 السينما في السعودية

 السينما في السعودية