"حساب المواطن": هذه طريقة كتابة "الآيبان" الصحيحة

"حساب المواطن": هذه طريقة كتابة "الآيبان" الصحيحة
يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية إلى الفئات المستحقة
رداً على مواطنة لم تعرف كيفية كتابة "الآيبان" بشكل سليم.
4 صور

كشف برنامج حساب المواطن عن طريقة كتابة "الآيبان IBAN" البنكي للمستفيدين بطريقة صحيحة، وذلك رداً على مواطنة، قالت: إنها لا تعرف كيفية كتابة "الآيبان" بشكل سليم.
وأشارت خدمة العملاء التابعة لـ "حساب المواطن" مجيبةً على السيدة: "جميع الأرقام في السعودية لها هيكلة معينة، فهي تبدأ بـ SA، وتتكوَّن من 24 خانة. لا تقومي بإدخال كلمة IBAN لأنها ليست جزءاً من رقم الحساب، وقومي بإزالة أي فراغات في رقم الآيبان".
من جانب آخر، أكد "حساب المواطن"، أن الدعم الذي يحصل عليه المستفيدون لن يسقط، أو يتم إيقافه طالما تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.
وقال البرنامج رداً على استفسار شخص تم إسقاط راتب الضمان الاجتماعي عنه لبلوغه سن ٢٦ سنة: إن برنامج حساب المواطن قائم ومستمر.
هذا وقد نشأ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة التي قد تتسبَّب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع.
ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية إلى الفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فاعل للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي، ويحول مباشرة إلى المستفيدين المستحقين.